رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حصاد المحترفين هذا الأسبوع.. نتائج إيجابية وتألق مستمر من محمد صلاح ومصطفى محمد

محمد صلاح جناح نادي
محمد صلاح جناح نادي ليفربول

أصبحت الدوريات الأوروبية والعربية تذخر بالعديد من محترفينا المصريين، وآخرهم كان مصطفى محمد، الذي انتقل حديثًا لصفوف نادي جالاتا سراي التركي قادمًا من نادي الزمالك على سبيل الإعارة، وكلهم رغبة في أن يحققوا الإنجازات والنجاحات، أن يصبحوا الأفضل في فرقهم ودورياتهم كمحمد صلاح، الذي فتح ذلك الباب لكل المحترفين.

وفي هذا التقرير، نستعرض حصاد المحترفين هذا الأسبوع في مختلف الدوريات.

بداية هذا الأسبوع كان بمباراة ليفربول أمام ليستر سيتي في الجولة الرابعة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي، حيث لعب نجمنا المصري محمد صلاح المباراة بالكامل، وأحرز هدف التقدم لفريقه، لكن ليستر سيتي ردوا بثلاثة أهداف، ليخسر الريدز المباراة ويتراجعوا للمركز السادس، لكن محمد صلاح عزز صدارته لترتيب هدافي البريميرليج برصيد 17 هدفًا.

وفي نفس المسابقة، تعادل أستون فيلا مع نظيره برايتون أند هاف ألبيون سلبيًا، حيث شارك أحمد المحمدي بديلًا لزميله مات كاش منذ الدقيقة 61، فيما شارك تريزيجيه بدلًا لـ برتراند تراوري منذ الدقيقة 66.

وشارك محمد النني بديلًا منذ الدقيقة 78، في انتصار أرسنال على ليدز يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وفي الدوري التركي، واصل مصطفى محمد التألق، وقاد فريقه جالاتا سراي للفوز على قاسم باشا بهدفين مقابل هدف، حيث ساهم اللاعب في إحراز الهدف الأول لفريقه، وأحرز الهدف الثاني في أخر الدقائق من ضربة جزاء، رافعًا رصيده من الأهداف مع فريقه الجديد لـ 4 أهداف.

وفي الدوري اليوناني، شارك أحمد حسن كوكا في خسارة فريقه أولمبياكوس أمام باناثينيكوس بهدفين مقابل هدف في الجولة 22، حيث شارك كوكا في المباراة أساسيًا قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 76.

ولعب عمرو وردة أساسيًا في انتصار باوك سالونيك على جيانينا بهدفين نظيفين لكنه لم يسجل أو يصنع.

وفي دوري الدرجة الثانية الألماني، قاد عمر مرموش فريقه سانت باولي للفوز على نورنبيرج بهدفين مقابل هدف، حيث أحرز الهدف الثاني لفريقه من ضربة جزاء.

محمد صلاح استمر في التألق، وقاد فريقه ليفربول للانتصار على لايبزيج الألماني بهدفين نظيفين، في ذهاب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث أحرز هدف فريقه الأول في تلك المباراة.

وفي الدوري السعودي، شارك أحمد حجازي في انتصار اتحاد جدة على التعاون بهدفين مقابل هدف، أمس الخميس.

وشارك النني بديلًا مع أرسنال في أخر الدقائق في المباراة التي جمعت فريقه ببنفيكا البرتغالي في ذهاب دور الـ 32 لبطولة الدوري الأوروبي، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

كما حل أحمد حسن كوكا بديلًا مع أولمبياكوس منذ الدقيقة 80 في مباراة الأمس التي جمعته بأيندهوفن الهولندي في ذات الدور من المسابقة، وانتهت المباراة بفوز فريقه 4-2.