رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«كاف» يجتمع مع الاتحاد الجنوب إفريقي وثلاثة أندية لحل أزمة المباريات المؤجلة بدوري الأبطال

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أنه سيجتمع مع الاتحاد الجنوب إفريقي وثلاثة أندية جنوب إفريقية، بسبب أزمة المباريات المؤجلة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والناتجة عن قيود المفروضة عن سفر أى فرق من جنوب إفريقيا، إلى الدول المختلفة بسبب فيروس "كورونا".

وقال "كاف"، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "بسبب بعض التحديات التي تواجه الفرق الجنوب إفريقية المشاركة في كل من دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية بسبب قيود Covid19 ، سيعقد الاتحاد الإفريقي، اليوم الجمعة، اجتماعا طارئًا مع اتحاد جنوب إفريقيا، وثلاثة أندية جنوب أفريقية، مشاركة في مسابقات (كاف) للأندية.

وتضم الأندية الثلاثة كلًا من ماميلودي صن داونز، وأورلاندو بيراتس، وكايزر تشيفز.

وأشار البيان، إلى أنه على مدار الأسابيع القليلة الماضية، أعربت العديد من الفرق عن مخاوفها بشأن السفر إلى جنوب إفريقيا، وكذلك استضافة فرق جنوب إفريقية على أراضيها، خلال منافسات بطولات الأندية.

وأضاف "كاف"، أن الغرض من الاجتماع هو إيجاد صيغة مفيدة لجميع الأطراف المعنية.

وكان "كاف"، قد قرر أمس الخميس، تأجيل مباراة شباب بلوزداد الجزائري وضيفه ماميلودي صن داونز، والتي كان مقررًا إقامتها يوم الرابع والعشرين من الشهر الجاري، بناء على توصية من جانب السلطات الصحية الجزائرية.

ومن قبلها، قرر "كاف"، تأجيل مباراة الوداد البيضاوي المغربي وضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بناء على طلب من الاتحاد المغربي للعبة.

وكان "كاف"، قد أعلن في وقت سابق، أن القاهرة، ستستضيف مواجهة الوداد وكايزر تشيفز، يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري، قبل أن يعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اعتذاره عن استضافة المواجهة.