رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الرياضة" تمنح الجبلاية 5 ملايين جنيه تحت حساب مسحات كورونا

الكابتن

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن قيام وزارة الشباب والرياضة بمنح الجبلاية ٥ ملايين جنيه فقط تحت حساب مسحات كورونا، منذ بداية العمل بنظام المسحات الطبية قبل انطلاق مباريات الدور الثاني من الدوري الموسم الماضي.

وأكد المصدر لـ"الكابتن" أن السبب الرئيسي وراء الخلاف القائم بين أندية الدوري الممتاز والقسم الثاني، بشأن تكاليف مسحات فيروس كورونا التي تحملها اتحاد الكرة هو الوعد الذي قطعه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، علي نفسه منذ بداية الجائحة.

وأضاف المصدر أن وعد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بتحمل الوزارة جميع تكاليف المسحات الخاصة بلاعبي الأندية والأجهزة الفنية خلال مسابقة الدوري، منح الأندية أحقية عدم تحمل أي تكاليف مالية خاصة بفيروس كورونا، ورغم ذلك تنصلت وزارة الشباب والرياضة من هذا الوعد رغم أنه كان معلنا للجميع.

واضطر لتحمل النفقات الخاصة بمسحات كورونا للأندية، بمجرد عودة النشاط الكروي واستئناف مسابقة الدوري، وجرت مخاطبات بين الجبلاية ووزارة الرياضة بشأن ضرورة تحمل الوزارة جزءًا من التكاليف علي أقل تقدير، لكن كل المحاولات لم تأت بشيء.

يذكر أن مسئولي الجبلاية قد طالبوا الأندية بضرورة تسديد المبالغ الخاصة بمسحات كورونا، خاصة أن اللائحة التي تم إرسالها للأندية تقضي بتحمل الأندية تكاليف أي فحوصات أو تحاليل طبية تخص فيروس كورونا ، وهو ما يعد مخالفة قد يتعرض بسببها مسئولو الجبلاية للمساءلة القانونية من وجهة نظرهم.

وتحفظ عدد كبير من أندية الدوري الممتاز علي طلبات الجبلاية، سواء الأندية التي وصلتها خطابات بالفعل بشأن ضرورة تسديد هذه المبالغ المالية للجبلاية والتي وصلت 3 ملايين جنيه على كل ناد أو الأندية التي لم يصلها أي مخاطبات رسمية حتى الآن.