رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تراكم الديون وراء مطالبة الجبلاية الأندية بتحمل تكاليف مسحات كورونا

الكابتن

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن السبب الحقيقي وراء قرار اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد بمخاطبة الأندية لتحمل نفقات المسحات الخاصة بفيروس كورونا .

 

وأكد المصدر أن اللجنة الثلاثية وجدت نفسها مطالبة بتسديد ٤٥ مليون جنيه ديونا متراكمة للجهات المسئولة عن عمل هذه المسحات للاعبين والأجهزة الفنية، وهذه الديون متراكمة من وقت عمل اللجنة الخماسية السابقة برئاسة عمرو الجنايني.

 

الأمر الذي دفع اللجنة الثلاثية لمطالبة الأندية بتحمل النفقات في ظل عدم وجود دخل يتوازي مع هذه التكاليف ورفض الشركة الراعية تحمل جزء من تكاليف المسحات التي تصل إلي 66 ألف جنيه لكل ناد في كل مباراة، أي ما يزيد عن مليون جنيه في كل جولة بخلاف دوري القسم الثاني والمنتخبات.

 

ومنحت اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، جميع أندية الدوري الممتاز والقسم الثاني، مهلة لمدة أسبوعين، لتسديد المبالغ الخاصة بمسحات فيروس كورونا التي تحملها اتحاد الكرة علي مدار الفترة الماضية، .

 

يذكر أن مسئولي الجبلاية قد طالبوا الأندية بضرورة تسديد المبالغ الخاصة بمسحات كورونا، خاصة أن اللائحة التي تم إرسالها للاندية تقضي بتحمل الأندية تكاليف أي فحوصات أو تحاليل طبية تخص فيروس كورونا، وهو ما يعد مخالفة قد يتعرض بسببها مسئولو الجبلاية للمساءلة القانونية من وجهة نظرهم.

 

وتحفظ عدد كبير من أندية الدوري الممتاز علي طلبات الجبلاية، سواء الأندية التي وصلتها خطابات بالفعل بشأن ضرورة تسديد هذه المبالغ المالية للجبلاية والتي وصلت 3 ملايين جنيه علي كل ناد أو الأندية التي لم يصلها اي مخاطبات رسمية حتي الآن.

 

واتفق أعضاء اللجنة الثلاثية علي  خصم المبالغ التي أنفقتها لعمل مسحات كورونا للاعبين قبل مباريات الدوري من مستحقات الأندية لدي الجبلاية، في حال عدم سداد الأندية هذه المبالغ المستحقة للجبلاية .

 

وسدد الجبلاية حتي الآن للجهات المسئولة عن المسحات ٢٠ مليون جنيه من أصل ٦٥ مليون جنيه، هي عبارة عن قيمة التكاليف الخاصة بمسحات كورونا علي مدار ما يزيد على ستة أشهر منذ انطلاق مباريات الدور الثاني من مسابقة الدوري وحتي الآن.