رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الزمالك يتعادل مع يانج أفريكانز التنزاني في دار السلام عام 2012

عمرو زكي
عمرو زكي

يوم 18 فبراير عام 2012 بدأ الزمالك مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا بالتعادل مع يانج أفريكانز بطل تنزانيا 1-1 في مباراة الذهاب بالدور التمهيدي التي أقيمت باستاد الصداقة في مدينة دار السلام وأدارها الحكم الإثيوبي تسيما بامالاك.

بدأ الزمالك اللقاء بشكل هجومي وأصيب إسلام عوض ولعب محمد عبدالشافي بدلا منه فى الدقيقة 36 وطوال الـ20 دقيقة الأولى كانت السيطرة للزمالك دون خطورة على مرمى شعبان حسن حارس يانج وفي الدقيقة 26 أهدر البنيني رزاق أخطر فرصة للزمالك عندما انفرد بالمرمى بعدما تخطى المدافع نادر آدم وسدد كرة ضعيفة أنقذها الحارس على مرتين.

نشط يانج أفريكانز ونجح في تسجيل هدفه الوحيد في الدقيقة 36 عن طريق مهاجمه الأوغندي خميس كيزا من تسديدة مباشرة من الجبهة اليمنى سقطت داخل الشباك خلف عبدالواحد السيد المتقدم عن مرماه.

 

بعد الهدف كثف يانج هجماته وأهدر فرصتين متتاليتين، الأولى أنقذها عبدالواحد السيد من تسديدة قوية، والثانية اصطدمت فيها الكرة بمحمود فتح الله وتحولت لركنية.

 

أجرى حسن شحاتة، المدير الفني للزمالك، تغييرين فى الشوط الثاني بنزول عمرو زكي وحازم إمام بدلا من أحمد جعفر وصبري رحيل، ونجح اللاعبان  فى صنع الفارق، حيث سجل عمرو زكي هدف التعادل بمجهود فردي  فى الدقيقة 75، فيما شكل حازم خطورة حقيقية وتسبب فى إزعاج لمدافعي الفريق التنزاني.

 

فى المقابل اعتمد يانج أفريكانز على التسديدات بعيدة المدى كانت أخطرها فى الدقيقة 56 من ضربة حرة سددها هارونا وأبعدها عبدالواحد السيد لركنية وشهدت الدقائق الأخيرة ضغطا من الفريق التنزاني، لكنه لم ينجح في التسجيل لتنتهي المباراة بالتعادل1/1.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وأحمد سمير ومحمود فتح الله وهاني سعيد وصبري رحيل "حازم إمام ق 66 " وإبراهيم صلاح ونورالسيد وإليكسيس موندومو وإسلام عوض"محمد عبدالشافي ق 36" ورزاق أوموتويوسي وأحمد جعفر"عمرو زكي ق 59 ".