رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورتموند وإشبيلية.. صراع الهدافين وسجل متوازن بين الفريقين

هالاند وجوميز
هالاند وجوميز

يتطلع بروسيا دورتموند إلى التخلص من كبوته الحالية في البوندزليجا وتحقيق الفوز في بداية الأدوار الإقصائية للبطولة الأوروبية اليوم الأربعاء.

 

ويحل دورتموند ، الذي حقق فوزا واحدا في آخر ست مباريات خاضها بالبوندزليجا ، ضيفا على إشبيلية الإسباني حيث يحلم إيدن تيرزيتش المدرب المؤقت للفريق في التخلص من الكبوة المحلية وتقديم نقطة انطلاق جديدة قوية في البطولة الأوروبية.

 

وأبعدت النتائج في الفترة الأخيرة فريق دورتموند عن المراكز الأولى في الدوري الألماني والمؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وتمثل مباراة اليوم المواجهة الأولى من ثلاث مواجهات صعبة لدورتموند على مدار الأيام الثمانية المقبلة حيث يحل الفريق بعدها ضيفا على شالكه في دور الثمانية بكأس ألمانيا كما يحل الفريق بعدها ضيفا على بروسيا مونشنجلادباخ بالبوندزليجا.

 

أما إشبيلية فإنه يمر بموسم أكثر من رائع مع المدرب جولين لوبيتيجي حيث يحتل المركز الرابع في الليجا بـ 45 نقطة ويقدم مباريات رائعة.

 

النادي الأندلسي واجه من قبل الأندية الألمانية في 6 مناسبات، فاز في 2 وتعادل في 2 وخسر 2 أمام 3 أندية هم بايرن ميونخ، شتوتجارت ومونشنجلادباخ.

 

وكان آخر لقاء جمع إشبيلية مع أندية ألمانيا في الأبطال، كان أمام بايرن ميونخ حامل اللقب في ربع نهائي نسخة 2017-2018 وانتهى بالتعادل السلبي وودع حينها البطولة.

 

مواجهة الخطوط بين لوبيتيجي وتيرزيتش ستكون الأولى من نوعها حيث يعول الأول على خبراته بينما يطمح المدرب المؤقت لتحقيق المفاجأة.

 

مواجهة أخرى ستكون أكثر إثارة بين هدافي الفريقين، النرويجي إيرلينج هالاند صاحب الـ15 هدفًا في البوندزليجا والذي يعتبر أهم لاعبي دورتموند في الوقت الحالي، بينما يعول إشبيلية على لاعب الموسم حتى الآن المغربي يوسف النصيري مهاجم الفريق وصاحب الـ13 هدفًا في الليجا.