رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تغيير موعد المباراة.. اتحاد الكرة يعتذر عن استضافة لقاء الوداد وكايزر تشيفز

الوداد
الوداد

اعتذر الاتحاد المصري لكرة القدم لكل من الاتحاد الإفريقي والاتحاد المغربي عن عدم استضافة لقاء الوداد المغربي وكايزرتشيفز الجنوب إفريقي ضمن بطولة دوري أبطال إفريقيا التي تأجلت عن موعدها المحدد سلفا.

جاء اعتذار الاتحاد المصري بسبب عدم مواءمة الموعد الجديد والظروف المحيطة بالمباراة مع الارتباطات الراهنة.

كان مسئولو نادى كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، قد طالبوا الاتحاد الإفريقى لكرة القدم وأرسل كايزر شيفز بطل جنوب إفريقيا لكاف بضرورة تأجيل مباراته أمام الوداد المغربى فى الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا لوقت لاحق. 

وتلقى الكاف خطابا رسميا من جانب الفريق الجنوب إفريقى يطلب فيه تأجيل مباراته مع الوداد المغربي المقرر لها يوم الجمعة القادم 19 فبراير علي استاد السلام في القاهرة، بسبب بعض الصعوبات التي ستمنعه من الحضور للقاهرة فى الموعد المحدد. 

وأرجع النادى الجنوب إفريقى عدم قدرته على الحضور للقاهرة لأمرين، أهمهما تحديات الحصول على التأشيرة لدخول مصر وأنه سيظل فى تحديات مع السفارة المصرية لأن الأمر يستغرق سبعة أيام عمل على الأقل للحصول على الموافقة على التأشيرات التي ستمكنه من الحضور إلى مصر. 

أما السبب الثاني يتمثل فى صعوبة حجز الرحلات الجوية في هذا الوقت الضيق خاصة أن بعض شركات الطيران لا تعمل بسبب قيود Covid-19. 

وبناءً على ما سبق، فإن هناك صعوبات بالغة للحضور إلى مصر فى الموعد المحدد، فضلا عن التأثير السلبي على مباراة دوري أبطال إفريقيا للفريق الجنوب إفريقى ضد حوريا الغينى فى الجولة الثانية والمقررة لها يوم الثلاثاء 23 فبراير. 

لذلك اقترح نادي كايزر شيفز أن تلعب المباراة في مرحلة لاحقة خاصة أن هناك متسعامن الوقت بين موعد الجولة الثانية يوم 23 فبراير والجولة الثالثة التى ستقام 5 مارس.