رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف السودانية تبرز خسارة المريخ أمام الأهلى بدورى أبطال إفريقيا

الأهلي والمريخ السوداني
الأهلي والمريخ السوداني

أبرزت الصحف ووسائل الإعلام السودانية، خسارة فريق المريخ السوداني، أمام الأهلي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، على استاد القاهرة، في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وعنونت صحيفة (السوداني): "انهار في الشوط الثاني.. المريخ يخسر بثلاثية نظيفة أمام الأهلي المصري".

وقالت الصحيفة: "خسر المريخ، مباراته أمام الأهلي المصري في أولى مواجهات دوري المجموعات، بثلاثية نظيفة، رغما عن البداية الجيدة للأحمر في شوط اللعب الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بعد أن تمكن المريخ من اللعب بتكتيك دفاعي صارم".

وتابع: "وتعرض مدافع الأحمر صلاح نمر إلى الإصابة في الدقائق الأولى من المباراة ولم يكمل الشوط الأول، حيث غادر سريعا ودخل بديلا عنه أحمد تمبش".

وأضاف: شهد الشوط الثاني أفضلية تامة للأهلي المصري الذي تمكن من مباغتة المريخ بثلاثة أهداف سريعة عن طريق كل من أفشة والزامبي بواليا عطفا على كهربا".

وعنونت صحيفة "كفر ووتر": "المريخ ينهار في 45 دقيقة ويقبل الخسارة بثلاثية من الأهلي".

بينما عنونت صحيفة" كورة سودانية": "المريخ ينهار في 15 دقيقة ويتجرع الهزيمة الأولى من الأهلي".

وقالت الصحيفة، إن الأهلي حامل اللقب، اعتلي بذلك صدارة ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني بينما تذيل المريخ الترتيب بلا نقاط بفارق الأهداف عن فيتا كلوب.

ووجهت الصحيفة، انتقادات حادة للتونسي نصرالدين النابي، مدرب المريخ، عقب الخسارة أمام الأهلي، حيث عنونت: "النابى..ضجيج بلا طحين".

وقالت الصحيفة، إن "ما حدث فى مباراة المريخ أمام الأهلى أمس والهزيمة القاسية التى تجرعها المريخ يدل على فشل فنى ذريع بطله مدرب فاشل أكثر من التصريحات فلم ندخل لأى موقع أو قناة إلا وجدنا تصريحا لملك التصريحات التليفزيونية نصرالدين النابى الذى كرس جهده فى الظهور الإعلامى أكثر من التركيز على قفل الشوارع الدفاعية.. ثلاثية قاسية ستسجل فى تاريخ المريخ إلى الأبد".