رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الزمالك يسحق غزالة التشادي بسباعية في دوري أبطال أفريقيا 2013

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 09:20 ص
مباراة الزمالك وغزالة
مباراة الزمالك وغزالة التشادي
أشرف اسماعيل
طباعة

 في السابع عشر من فبراير عام 2013 حقق الزمالك أكبر فوز في تاريخ مشاركاته الإفريقية عندما سحق الغزالة بطل تشاد بسبعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب   بالإسكندرية في ذهاب الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا وأدارها الحكم التونسي محمد سعيد كردي.

سيطر الزمالك مبكرًا على مجريات اللعب بفضل الضغط المبكر من لاعبي الوسط أحمد عيد عبدالملك وإبراهيم صلاح ومحمد إبراهيم ونورالسيد، ونجح أحمد جعفر في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 15 من هجمة  قادها أحمد عيد عبدالملك الذي سدد كرة قوية ارتدت من يد الحارس إلى أحمد جعفر الذي تابعها بسهولة داخل المرمي.

وفي الدقيقة 28 سجل محمد إبراهيم الهدف الثاني عندما لعب هات وخد مع أحمد جعفر وانفرد بالحارس وسدد الكرة داخل المرمى.

تعددت الكرات الخطيرة على مرمى الفريق التشادي أسفرت عن الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول وسجله أحمد جعفر عندما استفاد من خطأ الحارس مؤمن أكيانج وسدد بسهوله داخل المرمى.

 

لم يختلف الأداء  في الشوط الثاني وكانت السيطرة كاملة للاعبي الزمالك وبدأت ملامح الخطورة  عن طريق البديل عبدالله سيسيه الذى سدد كرة بيسراه تصدى لها الحارس ببراعة وحولها إلى ركنية  ومرت رأسية لسيسيه  بجوار القائم وسجل سيسيه الهدف الرابع في الدقيقة 75  برأسيه متقنة داخل المرمي، وأضاف البديل الآخر أحمد حسن الهدف الخامس في الدقيقة 82 عندما تلقي كرة عرضية من عمر جابر وسددها بكعب القدم داخل المرمى.

عاد محمد إبراهيم ليسجل هدفه  الثاني والسادس لفريقه في الدقيقة 84  من كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء سددها مباشرة في الزاوية اليمني العليا  واختتم سيسيه المهرجان بتسديدة قوية زاحفة على يمين الحارس مسجلا الهدف السابع في الدقيقة 88.

مثل الزمالك: عبدالواحد السيد وعمر جابر ومحمود فتح الله وصلاح سليمان وصبري رحيل " أحمد حسن ق 46 " وإبراهيم صلاح ونورالسيد ومحمد عبدالشافي وأحمد عيد عبدالملك "عبدالله سيسيه ق 46" ومحمد إبراهيم وأحمد جعفر "حازم إمام ق 67 ".

ads
ads