رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

في بيان رسمي.. بيترو أتلتيكو الأنجولي يعلن دخول الفريق في حجر صحي

بيترو أتلتيكو الأنجولي
بيترو أتلتيكو الأنجولي

أعلن نادي بيترو أتلتيكو الأنجولي، أن جميع أفراد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، سيدخلون في حجر صحي إجباري، عقب عودتهم من رحلة إلى العاصمة الغينية كوناكري، لمواجهة فريق حوريا، في الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال بيترو أتلتيكو، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إنه "بعد وصولها إلى البلاد، فجر يوم 15 فبراير، دخلت بعثة الفريق، في الحجر الصحي بمجمع ديموستينس دي ألميدا الرياضي، في ضوء الالتزام المفروض على كل من يعود إلى البلاد في ظل حالة الكارثة السائدة في بلدنا".

وأشار البيان، إلى أن النظام الخاص بإجراءات حالة الكارثة الذي كان ساري المفعول حتى التاسع من فبراير 2021، لم يتضمن أى استثناءات، إلا أنه مع التحديث الذي تم إجراؤه في اليوم ذاته، بموجب المرسوم الرئاسي رقم 39/21، تم فتح الاستثناء في هذا الشأن للكيانات الرياضية المشاركة في المسابقات الدولية، بشرط تحقيق اختبار RT - PCR بنتيجة سلبية من جميع أعضاء البعثات الرياضية.

وأضاف النادي في بيانه، فإننا نبلغ الرأي العام الرياضي بشكل عام أنه في يوم أمس 16 فبراير تم تفويضنا من قبل الكيانات المختصة باستعدادنا للخروج لخوض مواجهة في الجولة الحادية عشرة للدوري الأنجولي، أمام فريق سبورتنج دي كابيندا، والمقرر لها اليوم الأربعاء، على أن تعود البعثة بعدها إلى الحجر الصحي.

وكان بيترو أتلتيكو، قد سقط في فخ الخسارة أمام حوريا الغيني، بهدفين دون رد، في الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لدوري الأبطال.

ومن المقرر أن يستضيف بيترو أتلتيكو الأنجولي، نظيره الوداد البيضاوي المغربي، يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري، على ملعب (11 نوفمبر) بالعاصمة لواندا، ضمن الجولة الثانية لدور المجموعات للبطولة.