رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بعد تمرد الشناوي والمهدي».. بند فى عقد إكرامي يهدد مستقبل حراسة مرمى بيراميدز

الكابتن

أزمة تلو الأخرى تضرب جدران نادي بيراميدز في الموسم الجاري، فبداية بالضغوط النفسية التي يتعرض لها لاعبو الفريق الذين انتقلوا من الأهلي في الموسم الماضي، مرورا بأزمة المدير الفني للفريق الأرجنتيني أروابارينا بسبب النتائج السلبية التي يحققها الفريق في الفترة الأخيرة، ونهاية بأزمة طفت على السطح بعدما ألمح المهدي سليمان حارس مرمى الفريق السماوي، بتحفظاته على أداء إدارة الكرة في بيراميدز من خلال نشره تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ويحرس شريف إكرامي مرمى نادي بيراميدز في الموسم الجاري بصفة أساسية، حيث خاض مع الفريق السماوي 14 مباراة، سكنت شباكه 14 هدفًا بنسبة 100%، مقسمين بين 12 هدفًا في الدوري، وهدفين في الكونفيدرالية.

 

ويرفض أحمد الشناوي حارس مرمى فريق الكرة بنادي بيراميدز ومنتخب مصر والزمالك السابق، تخفيض عقده مع الفريق السماوي كنوع من الرد على التهميش الذي يلقاه اللاعب من المسؤولين في بيراميدز منذ الموسم الماضي، والاعتماد على المهدي سليمان فى حراسة مرمى الفريق ومن بعده شريف إكرامي.

 

المهدي سليمان وحكمة الغابة

وعلى الرغم من إنهاء المهدي سليمان الموسم الماضي مع نادي بيراميدز بتقديم أداء رائع إلا أن التعاقد مع شريف إكرامي وقف حائلًا أمام مشاركته مع الفريق هذه الموسم بصفة أساسية وظهور باهت جدا، حيث ظهر في مباراة المقاولون لمدة 45 دقيقة فقط.

 

وكان قد شارك المهدي سليمان في الموسم الماضي مع بيراميدز33 مباراة، استقبلت شباكه خلالها 24 هدفًا، وحافظ على نظافة الشباك في 16 لقاء.

 

وأبدى المهدي سليمان حارس مرمى فريق بيراميدز استياءه من جلوسه غير المبرر على مقاعد بدلاء فريق بيراميدز في الموسم الجاري، بنشر تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي جاءت كالآتي: "هرب الفيل من الغابة فسألوه: لماذا هربت؟.. قال: لأن الأسد قرر أن يقتل كل الزرافات في الغابة.. فقالوا له: "ولكنك فيل وليس زرافة " فقال "حين تتولى الحمير الإدارة فاهربوا"، ليعاقب مسئولو النادي اللاعب بالإيقاف والاستبعاد من المباريات.

 

وعلم "الكابتن" من مصادره الخاصة أن عقد شريف إكرامي يحتوى على بند ينص على مشاركته في المباريات بنسبة لا تقل عن 80%، وهو ما يُصعب فرص دخول أي حارس آخر في المنافسة معه على حراسة المرمى.

 

وقد يكون هذا البند سببًا رئيسيًا في رحيل كل من المهدي سليمان وأحمد الشناوي عن فريق بيراميدز في الانتقالات القادمة، مع الوضع في الاعتبار أن نفس البند قد يكون عائقًا أمام التعاقد مع أي حارس مرمى من الطراز الأول، مما قد يؤثر بشكل كبير على مستقبل حراسة مرمى الفريق السماوي.