رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خاص.. وعد الوزير سبب الخلاف بين الجبلاية والأندية بشأن تكاليف مسحات كورونا

أشرف صبحي
أشرف صبحي


كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن السبب الرئيسى وراء الخلاف القائم بين أندية الدورى الممتاز والقسم الثانى، بشأن تكاليف مسحات فيروس كورونا التى تحملها اتحاد الكرة منذ انطلاق مباريات الدور الثانى لبطولة الدورى الممتاز الموسم الماضى وحتى الآن.

وأكد المصدر أن وعد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بتحمل الوزارة لجميع تكاليف المسحات الخاصة بلاعبى الأندية والأجهزة الفنية خلال مسابقة الدورى، منح الأندية أحقية عدم تحمل أى تكاليف مالية خاصة بفيروس كورونا، ورغم ذلك تنصلت وزارة الشباب والرياضة من هذا الوعد رغم أنه كان معلن للجميع.

وأضاف المصدر أن اتحاد الكرة اضطر لتحمل النفقات الخاصة بمسحات كورونا للاندية، بمجرد عودة النشاط الكروى وإستئناف مسابقة الدورى، وجرت مخاطبات بين الجبلاية ووزارة الرياضة بشأن ضرورة تحمل الوزارة جزءا من التكاليف على أقل تقدير، لكن كل المحاولات لم تأت بشىء.

يذكر أن مسئولي الجبلاية قد طالبوا الأندية بضرورة تسديد المبالغ الخاصة بمسحات كورونا، خاصة أن اللائحة التى تم إرسالها للأندية تقضى بتحمل الأندية تكاليف أى فحوصات أو تحاليل طبية تخص فيروس كورونا، وهو ما يعد مخالفة قد يتعرض بسببها مسئولو الجبلاية للمساءلة القانونية من وجهة نظرهم.

وتحفظ عدد كبير من أندية الدورى الممتاز على طلبات الجبلاية سواء الأندية، التى وصلتها خطابات بالفعل بشأن ضرورة تسديد هذه المبالغ المالية للجبلاية، التى وصلت 3 ملايين جنيه على كل ناد أو الأندية التى لم يصلها أى مخاطبات رسمية حتى الآن.