رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة الليلة.. ماذا يفعل الأهلي أمام أندية السودان في دوري الأبطال؟

الأهلي والهلال
الأهلي والهلال

يبدأ، مساء اليوم الثلاثاء، النادي الأهلي، حملة الدفاع عن لقبه الإفريقي في مواجهة نظيره المريخ السوداني في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وتضم مجموعة الأهلي الأولى كلا من: سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي والمريخ السوداني، حيث فاز الأول على الأخير الأسبوع الماضي بهدف نظيف.

ويدافع الأهلي عن لقبه التاسع الذي حققه الموسم الماضي، وستكون البروفة الأولى بعد مشاركته في مونديال الأندية، الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة.

وتوج الأهلي ببرونزية بطولة العالم للأندية عقب فوزه على بالميراس البرازيلي 3 - 2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي.

مباراة الليلة هي التاسعة للأحمر تاريخيًا أمام أندية السودان في دوري الأبطال، حيث يسيطر التعادل نسبيًا في المواجهات.

الهلال هو صاحب النصيب الأكبر بـ 6 مواجهات، بينما منافس اليوم واجهه الأهلي مرتين من قبل وكانا قبل 19 عامًا.

وفاز الأهلي على أندية السودان في الأبطال 3 مرات، وتعادل في مرتين وخسر 3 مرات، أما منافس الليلة فقد تغلب على المارد الأحمر في آخر مواجهة بينهما 2002 بنتيجة 3-1 في السودان.

وواجه الأهلي الهلال 6 مرات، خسر في 2 وفاز في 2 وتعادل في 2، أما المريخ فاز في واحدة وخسر واحدة في نسخة 2002.

هداف تاريخ المواجهات هو أحمد بلال مهاجم الأهلي السابق بهدفين.

وعلى أرضه ووسط جمهوره، خسر الأهلي مرة وحيدة من أندية السودان وكانت في نسخة 2004 على ملعب "الكلية الحربية" بهدف نظيف من الهلال.

ويعاني الأهلي من بعض الغيابات المؤثرة مثل التونسي علي معلول وأيمن أشرف وطاهر محمد طاهر الذي أصيب بشد في العضلة الخلفية أمام بايرن ميونيخ وصلاح محسن بشد في الأمامية، بينما حسين الشحات لتنفيذ عقوبة الإيقاف مباراتين بعد أزمته في نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب مشادته مع مهاجم الزمالك مصطفى محمد آنذاك.