رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

صراع الأبطال بين ميسي ومبابي ومصير كلوب مع ليفربول يتصدران الصحف العالمية

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 01:30 م
ميسي ومبابي
ميسي ومبابي
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على مباريات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، بجانب مصير الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، بالإضافة إلى الشرط السري في عقد لويس سواريز وموافقة لوتارو مارتينيز على تمديد عقده.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «يلوّح في الأفق»، مُضيفة: "برشلونة في مواجهة صعبة أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

وتابعت الصحيفة: "تحد خاص بين ليونيل ميسي وكيليان مبابي في ليلة الأبطال".

وعن بنود عقد النجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، كتبت الصحيفة: "لويس سواريز يملك شرطًا جزائيًا سريًا مع أتلتيكو مدريد".

كما اهتمت الصحيفة بالفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، وقالت: "زيدان يستعد الابتسامة بعد فوز ريال مدريد".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «مبابي مباشرة لميسي»، مُضيفة: "تحدٍ كبير بين ميسي ومبابي في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

وعن إصابة داني كارفاخال في ريال مدريد، كتبت الصحيفة: "كارفاخال يغيب شهرًا ونصف عن مباريات ريال مدريد".

كما اهتمت الصحيفة بالشرط السري في عقد لويس سواريز برفقة أتلتيكو مدريد، وكتبت: "الشرط السري في عقد لويس سواريز يمنحه الخروج حرا في يونيو المقبل".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «لم يعد يذهب بعيدًا»، مُضيفة: "برشلونة يواجه باريس سان جيرمان في هذا دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا".

وعن مباراة ليفربول ضد لايبزيج، قالت الصحيفة: "ليفربول الجريح يراهن على دوري أبطال أوروبا".

كما اهتمت الصحيفة بآخر مستجدات نادي ريال مدريد والإصابات التي ضربت صفوف الفريق، وكتبت: "زيدان ينفجر من وباء الإصابات في الفريق".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «دوري أبطال أوروبا فخم»، مُضيفة: "قمة نارية بين برشلونة وباريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 بالتشامبيونزليج".

وعن مباراة ليفربول ضد لايبزيج في دوري أبطال أوروبا، علّقت الصحيفة: "ليفربول لإظهار دور المرشح أمام لايبزيج".

وعن مصير سيرجيو راموس في ريال مدريد، كتبت الصحيفة: "يأس في ريال مدريد بشأن تجديد عقد راموس".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على مباراة ليفربول ولايبزيج في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، ومصير المدرب الألماني يورجن كلوب في حال الهزيمة، وكتبت: "كلوب مكشوف".

وتابعت الصحيفة: "رغم نفي الشائعات حول إمكانية رحيل كلوب عن ليفربول، ولكن يظل مستقبله مهددًا في حال الهزيمة أمام لايبزيج".

كما أبرزت الصحيفة فوز تشيلسي على نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي، وتقدمهما في جدول ترتيب المسابقة، وقالت: "الهدف هو سؤال تيمو فيرنر".

 



واتفقت صحيفة «صن» مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «كلوب يعد بالقتال»، مُضيفة: "يورجن كلوب، مدرب ليفربول، يعد بالقتال أمام لايبزيج، من أجل الحفاظ على منصبه في النادي".

وتابعت الصحيفة: "ليفربول المتعثر في مواجهة قوية أمام لايبزيج في دوري أبطال أوروبا".

كما اهتمت الصحيفة بفوز تشيلسي على نيوكاسل يونايتد وصعوده إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة إمكانية خرق الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، نجم أرسنال، لقيود فيروس كورونا، وكتبت: "أرسنال يحقق في إمكانية خرق قائده بيير أوباميانج لقوانين فيروس كورونا والحظر الصحي".

 



• الصحف الفرنسية

في حين ركزت صحيفة «ليكيب» على لقاء برشلونة وباريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "لفتح الطريق".

وتابعت الصحيفة: "نيمار يغيب عن موقعة التشامبيونزليج، ولكن كيليان مبابي يستعد لتحدي ليونيل ميسي".




ads