رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. ماذا ينتظر محمد صلاح مع ليفربول أمام لايبزيج في دوري أبطال أوروبا؟

ماذا ينتظر محمد صلاح
ماذا ينتظر محمد صلاح

يقدم لكم "الكابتن"، ماذا ينتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول أمام لايبزيج، في بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الجديد 2020-2021.

 

يستعد نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول، لمواجهة لايبزيج الألماني على ملعب "بوشكاش أرينا"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 من المسابقة، والتي تُقام وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويسعى محمد صلاح للتألق من جديد وهز الشباك في جميع البطولات رفقة ليفربول للموسم الرابع على التوالي.

 

وتأتي الأرقام التي تنتظر محمد صلاح في موسمه الرابع مع ليفربول على النحو التالي:

• محمد صلاح يبحث عن هدفه الرابع والعشرين في الموسم الرابع على التوالي مع ليفربول.

وسجل صلاح هدف ليفربول الوحيد في مرمى ليستر سيتي، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي، والتي انتهت بفوز ليستر سيتي بنتيجة 3-1.

 

• في حين يريد صلاح تسجيل هدفه الرابع في بطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج" هذا الموسم.


• يرغب صلاح في تسجيل الهدف رقم 118 مع ليفربول، بعدما دخل نادي المائة، ونجح صلاح في في مزاملة نخبة الهدّافين في تاريخ ليفربول، حيث يتواجد حاليًا 16 لاعبًا، أولهم سام رايبولد وآخرهم الأسطورة ستيفن جيرارد، الذي حقق هذا الإنجاز خلال مواجهة أيندهوفن الهولندي في دوري أبطال أوروبا عام 2008.

 

• يقدم صلاح مستوى مميزًا من الناحية التهديفية، إذ سجل 23 هدفًا في 33 مباراة خاضها مع ليفربول في كل البطولات منذ بداية الموسم الجاري.

• خاض صلاح 10 مباريات أمام فِرق ألمانية، بواقع 5 أندية، حقق الفوز في 6 مواجهات، بينما حقق تعادلين وهزيمتين، وسجل خلالهم 5 أهداف، وقدم تمريرتين حاسمتين، ولكن واجه الأندية الألمانية 6 مرات بقميص ليفربول.

 

• أما على مستوى بطولة دوري أبطال أوروبا، فقد شارك صلاح في 6 مباريات، سجل خلالهم 3 أهداف، وصنع هدفًا وحيدًا في الموسم الحالي 2020-2021.

 

سجل صلاح 6 أهداف في آخر 6 مباريات، وبالتالي يمكنه زيادة الحصيلة التهديفية.

 

• في حال تسجيل صلاح في مباراة اليوم، سيعزز وصافته لقائمة الهدّافين الأوروبيين، بعدما تخطى إنجاز مايكل أوين، وإيان راش، أسطورة ليفربول، في قائمة الهدّافين الأوروبيين للريدز.


يحتل صلاح المركز الثاني في قائمة الهدّافين الأوروبيين برصيد 23 هدفًا، متفوقًا على مايكل أوين صاحب المركز الثالث برصيد 22 هدفًا، ومتفوقًا على راش، بينما يتواجد خلف ستيفن جيرارد المتصدر برصيد 41 هدفًا.