رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى عن التفاوض مع خاما بيليات: «شطب كورة»

خاما بيليات
خاما بيليات

رفضت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي برئاسة محسن صالح  فكرة التعاقد مع خاما بيليات جناح صن داونز الجنوب إفريقي السابق وكايزر تشيفز الحالي لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتلقي الأهلي ترشيحات من بعض وكلاء اللاعبين اسم اللاعب بعد إعلان الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني عن رغبته في ضمه لاعب جناح أيسر يجيد اللعب في الهجوم بنفس مواصفات الأورجواياني سيرنيو لاعب صن دوانز الذي تعثر ضمه في يناير المنقضي.

وكشف مصدر مسئول عن أن سر تحفظ لجنة التخطيط علي ضم خاما بيليات هو تراجع مستوي اللاعب نفسه بجانب كثرة إصاباته ودائما ما يتم عرضه علي ناديي الزمالك وبيراميدز في كل ميركاتو بجانب كبر عمره وبلوغه عامه الـ31 وهو  نفس الأمر الذي جعل النادي يرفض شراء سيرينو مقابل 5 ملايين دولار لبلوغه الـ30 عاما بجانب أنه "شطب كورة" ومستواه في التراجع.

وأوضاف المصدر أن المدير الفني للأهلي وافق علي قرار لجنة التخطيط وتجاهل الرد علي رغبته في ضم خاما بيليات في الصيف مؤكدا للمقربين منه أنه وضع شروطه في صفقة الأهلي الأجنبية في الصيف إلى إدارة الكرة وهناك فريق من الكشافين يبحث عن لاعبين في أمريكا الجنوبية والمدرسة اللاتنية لعرضها علي النادي لضم اللاعب الذي يحتاج اليه الفريق في الفترة المقبلة لضمان الاستمرار في المنافسات وحصد الألقاب المختلفة.

وأشار المصدر إلى أن الجهاز الفني لم يطلب أي لاعب جديد في ظل اكتمال قائمة الأجانب بصفوف الفريق الأحمر لوجود الخماسي علي معلول ووالتر بواليا وجونيور أجاي وبدر بانون وأليو ديانج وهو ما سيتحدد بنهاية الموسم الجاري سواء بتسويق أحد اللاعبين الحاليين أو التخلي عن خدماته كما حدث مع الأنجولي جيرالدو الذي رحل عن الأهلي في الانتقالات الشتوية الأخيرة.