رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

اليوم.. الأهلى المونديالى يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب الإفريقى أمام المريخ السودانى

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 10:54 ص
الاهلى
الاهلى
محمد الدكر
طباعة
يستضيف الفريق الأول بالنادي الأهلي نظيره المريخ السوداني في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة في الجولة الأولى للمجموعة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ويدير الحكم الزامبي جاني سيكازوي إدارة اللقاء ويتصدر سيمبا التنزاني قمة المجموعة بعد فوزه علي فيتا كلوب الكونغولي بهدف دون رد.

ويدخل المارد الأحمر المباراة بعد تحقيقه إنجازا تاريخيا في كأس العالم للأندية بالحصول على الميدالية البرونزية.
كانت بداية القلعة الحمراء في دوري الأبطال هذا الموسم ضد نادي سونيديب في الدور الأول وفاز في مباراة الذهاب التي أقيمت في النيجر بهدف نظيف وذلك قبل أن يسحق مضيفه في الإياب بأربعة أهدافٍ نظيفة.
أما نادي المريخ فقد بدأ دوري أبطال إفريقيا 2021 من الدور التمهيدي حيث واجه فريق أوتوهو الكونغولي وتعادل ذهابًا بهدف لمثله وفاز إيابًا بهدفين نظيفين وذلك قبل أن يقصي إنيمبا النيجيري في الدور الأول بعد الفوز ذهابًا بثلاثية نظيفة والخسارة إيابًا بهدفين لهدف.

ويعاني الأهلي من بعض الغيابات المؤثرة مثل التونسي علي معلول وأيمن أشرف وطاهر محمد طاهر الذي أصيب بشد في العضلة الخلفية أمام بايرن ميونيخ وصلاح محسن بشد في الأمامية بينما حسين الشحات لتنفيذ عقوبة الإيقاف مباراتين بعد أزمته في نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب مشادته مع مهاجم الزمالك مصطفي محمد آنذاك.

وعقد موسيماني المدير الفني جلسة خاصة مع اللاعبين طالبهم بضرورة الحذر أمام المريخ السوداني والذي يجيد اللعب خارج ملعبه بجانب تدعيم صفوفه بخمس صفقات جديدة بخلاف مدرب جديد ستكون لديه الدوافع في تحقيق نتائج نتيجة إيجابية أمام بطل إفريقيا وثالث العالم للأندية.

وهدد المدير الفني أي لاعب لا ينفذ تعليماته بالاستبعاد النهائي خاصة أن الفريق لديه هدف الحفاظ على الانتصارات واللقب الإفريقي.

من جانبه استقر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني على تشكيل الفريق الذي سيخوض به اللقاء الذي يشهد تعديلات في صفوفه يسبب الإصابات والايقاف والمكون من محمد الشناوي حارس المرمى وأمامه الرباعي محمود وحيد وياسر إبراهيم وبدر بانون ومحمد هاني وفي وسط الملعب عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد أفشة وكهربا في الهجوم والتر بواليا ومحمد شريف.
ads