رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يلتقى باريس سان جيرمان فى مواجهة بذكريات «الريمونتادا»

برشلونة وسان جيرمان
برشلونة وسان جيرمان في آخر مواجهة لهما في دوري الأبطال

تعود عجلة بطولة دوري أبطال أوروبا، للدوران من جديد، إذ تنطلق مساء اليوم، مرحلة الذهاب لدور الـ16 للبطولة.

وسيكون ملعب (كامب نو)، مسرحًا للمواجهة المرتقبة، التي ستجمع برشلونة، وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسيدخل سان جيرمان (وصيف النسخة الماضية لدوري الأبطال)، بدافع الثأر ورد الاعتبار، من الفريق الكاتالوني، بعد الخسارة الشهيرة والقاسية أمام برشلونة، بستة أهداف مقابل هدف، في مباراة "الريمونتادا الشهيرة"، التي جمعتهما على نفس الملعب، في إياب دور الـ16 للبطولة (موسم 2016-2017).

وكان الفريق الفرنسي، قد فاز ذهابًا بملعب حديقة الأمراء، برباعية نظيفة، قبل أن يقلب برشلونة، الطاولة ويقتنص بطاقة التأهل لربع النهائي، بعد مباراة مجنونة.

ويعيش برشلونة، حالة أكثر من جيدة، على صعيد الدوري الإسباني، بعد احتلاله وصافة ترتيب "لا ليجا"، بعد فوزه بخماسية مقابل هدف، ضمن الجولة الثالثة والعشرين للمسابقة.

وتحوم الشكوك حول مشاركة ثنائي دفاع برشلونة، جيرارد بيكيه ورونالد أراوخو، في مباراة الليلة، بسبب عدم الجاهزية الكاملة لخوض مواجهة باريس سان جيرمان.

وعلى جانب آخر، يقدم باريس سان جيرمان، نتائج رائعة في الدوري المحلي، خلال الفترة الأخيرة، وكان آخرها الفوز على نيس، بهدفين مقابل هدف، وتصدره جدول المسابقة، برصيد 54 نقطة، بفارق الأهداف عن ليل.

وسيخوض فريق العاصمة الفرنسية، مواجهة الليلة، منقوصًا من خدمات نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي سيغيب عن صفوف الفريق، لمدة 4 أسابيع، بعد أن تبين إصابته في العضلة الضامة اليسري.

كما خسر باريس سان جيرمان، جهود لاعبه الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي غادر أرضية ملعب مباراة الفريق أمام مارسيليا، والتي أقيمت في السابع من فبراير الجاري، متأثرًا بإصابة عضلية.

ولم يسافر دي ماريا لن يسافر مع بعثة باريس إلى برشلونة، حيث أن الوقت المتبقي على المباراة غير كافٍ لتعافيه من الإصابة.