رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المصري يهزم المنصورة بثلاثية في كأس مصر

فريق المصري
فريق المصري

صعد فريق المصري البورسعيدي لدور الـ16 في بطولة كأس مصر بعد فوزه على المنصورة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها أحمد جمعة وأحمد شديد قناوي وعمر كمال عبدالواحد في المباراة التي أقيمت  باستاد الأسكندرية  لينتظر الفائز من مباراة طلائع الجيش والقناة .

الشوط الأول كان ضعيفا نجح ياسر عبدالواحد، المدير الفني للمنصورة، الذي تواجد في المدرجات في إخراجه بالشكل الذي أراد، حيث أعتمد علي تضييق المساحات في منتصف ملعبه وإحكام الرقابة على لاعبي المصري خاصة رباعي الهجوم وأعتمد المنصورة على مشاغبات جلال الشرقاوي في الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى عصام ثروت حارس المصري .

في المقابل اتسم أداء لاعبي المصري بالبطء وفشلوا في خلق فرصة واحدة للتهديف باستثناء الفرصة التي أهدرها أحمد جمعة في الدقيقة 18 وكانت من ركلة ثابتة عندما مرر أحمد شديد قناوي كرة عرضية من ركلة ركنية سددها أحمد جمعة برأسه اصطدمت بالعارضة لخارج الملعب وعدا ذلك وجد لاعبو المصري صعوبة في اختراق دفاع المنصورة وافتقدوا للحلول نتيجة سلبية تحركات الرباعي الهجومي .

على عكس سير اللعب ومن هجمة منظمة مرر أحمد شديد قناوي الكرة لعمر كمال عبدالواحد في الجانب الأيسر مررها عرضية على رأس أحمد جمعة الخالي تماما من الرقابة سددها برأسه داخل المرمي مسجلا هدف التقدم للمصري .

لم يختلف الوضع في ربع ساعة الأولى من الشوط الثاني التي شهدت إجراء علي ماهر، المدير الفني للمصري، تغييرين بنزول حسن علي ومحمد عبداللطيف جريندو بدلا من محمد عنتر ومصطفى سلطان وحضرت المتعة والإثارة مع حلول الدقيقة 60 عندما مرر جريندو كرة عرضية إلى حسن علي الذي أعادها لسعيدو سيمبورى ومنه إلى أحمد جمعة أمام المرمى، لكن الدفاع أبعد الكرة وبعدها بـ7 دقائق انفرد جلال الشرقاوي بحارس المصري الذي خرج من مرماه في توقيت رائع وأنقذ الموقف.

في الدقيقة لعب النيجيري أوستن أموتو بدلا من أحمد جمعة وألقي أحمد شديد قناوي بكلمة الحسم في الدقيقة 78 عندما تصدى لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة علي يمين الحارس الذي أبعدها بعد أن تجاوزت خط المرمى ليسجل الهدف الثاني للمصري .

في الدقيقة 89 انفرد عمر كمال عبدالواحد من منتصف ملعب المنصورة ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة داخل المرمى لحظة خروج الحارس لملاقاته مسجلا الهدف الثالث.