رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

برشلونة الملك وتحدى ميسى ومبابى وصراع الكالتشيو حديث الصحف العالمية

الإثنين 15/فبراير/2021 - 11:00 ص
ميسي ومبابي
ميسي ومبابي
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على فوز ريال مدريد في الدوري الإسباني، وتتويج برشلونة بلقب كأس الملك في كرة السلة على حساب غريمه ريال مدريد، بجانب المواجهة المرتقبة بين برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، وصراع ليونيل ميسي وكيليان مبابي.

 

• الصحف الإسبانية

وكانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «الفاعلية الألمانية»، مُضيفة: "ريال مدريد يفوز على فالنسيا 2-0 في الدوري الإسباني".

وتابعت الصحيفة: "ريال مدريد يخطف وصافة الليجا من برشلونة، ليستمر الصراع بينهما".

وعن فوز برشلونة على غريمه ريال مدريد في كلاسيكو نهائي كرة السلة، قالت الصحيفة: "برشلونة ملك في الكأس".

كما اهتمت الصحيفة بآخر مستجدات برشلونة، وإمكانية عودة المصابين للفريق، استعدادًا لمواجهة باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا، كتبت الصحيفة: "بيكيه يقترب من اللعب أمام باريس سان جيرمان.. وأروخو لا".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «استعراض كروي دون خصم»، مُضيفة: "ريال مدريد يتغلّب على فالنسيا 2-0 في الدوري الإسباني، ويخطف وصافة الليجا".

وعن فوز برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة السلة على حساب ريال مدريد في نهائي الكلاسيكو، قالت الصحيفة: "مهرجان برشلونة".

كما اهتمت الصحيفة بإمكانية لحاق بيكيه بلقاء باريس سان جيرمان، وكتبت: "بيكيه معروض في دوري الأبطال".

كذلك أبرزت الصحيفة تألق مركوس لورينتي، نجم أتلتيكو مدريد، هذا الموسم وكتبت: "سنة ساحرة لماركوس لورينتي".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «برشلونة الملك»، مُضيفة: "برشلونة يفوز بكأس ملك إسبانيا لكرة السلة على حساب غريمه ريال مدريد في الكلاسيكو".

كما تحدثت الصحيفة عن مباراة برشلونة المرتقبة أمام باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والمواجهة المنتظرة بين ليونيل ميسي وكيليان مبابي، وكتبت: "مبارزة جبابرة".

وعن فوز ريال مدريد على فالنسيا 2-0 في الدوري الإسباني، قالت الصحيفة: "بنزيما وكروس يجسدان تفوق ريال مدريد في الليجا".


 

ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «أبطال من الباب الكبير»، مُضيفة: "برشلونة يتوّج بلقب كأس ملك إسبانيا لكرة السلة في الكلاسيكو أمام ريال مدريد".

كما تحدثت الصحيفة عن برشلونة وعودة بيكيه وأروخو من الإصابة، وكتبت: "بيكيه وأروخو يرغبان في اللعب".

وعن موقف الفرنسي عثمان ديمبلي، قالت الصحيفة: "ديمبلي: غيرت كل شيء".

وعن فوز ريال مدريد الثمين على فالنسيا في الدوري الإسباني، علّقت الصحيفة: "فوز لريال مدريد وإصابة داني كارفاخال".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة تصريحات الفرنسي كيليان مبابي عن المباراة المرتقبة بين باريس سان جيرمان وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "مبابي يؤمن بفوز باريس سان جيرمان بالتشامبيونزليج".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «صن» على تعثر مانشستر يونايتد ووقوعه في فخ التعادل مع وست بروميتش ألبيون 1-1 في الدوري الإنجليزي، وكتبت: "سولشاير يؤمن بأن فريقه لا يزال في سباق لقب البريميرليج رغم رعب وست بروميتش".

كما اهتمت الصحيفة بتألق النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، بعد تسجيله "هاتريك" في فوز أرسنال على ليدز يونايتد 4-2، وقالت: "هاتريك لكم.. أوباميانج يقود أرسنال للفوز بهاتريك مميز".

وفي خبر آخر، أبرزت الصحيفة آخر مستجدات ليفربول وتصريحات نجمنا المصري محمد صلاح، بعد بكاء مدربه الألماني يورجن كلوب، وكتبت: "محمد صلاح المسيرات.. وكلوب يتخبط".


 

• الصحف الإيطالية

في جين سلطت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» الضوء على تصدر إنتر ميلان جدول ترتيب الدوري الإيطالي، بعد الفوز على لاتسيو 3-1، وكتبت: "هناك صرخات لإنتر ميلان".

وتابعت الصحيفة الوردية: "إنتر ميلان يخطف صدارة الدوري الإيطالي من جاره ميلان، ليشتعل الصراع على لقب الكالتشيو".

كما اهتمت الصحيفة بفريق يوفنتوس قبل مواجهة بورتو البرتغالي، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وكتبت: "لا رونالدو، لا يوفنتوس.. ووصل دوري الأبطال".

 



ads
ads