رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«إل تشيرنجيتو»: انتهى الأمر.. راموس سيغادر ريال مدريد في نهاية الموسم

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل النجم الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، الذي سحوم حوله الغموض بشأن إمكانية استمراره مع الفريق من عدمه.

 

وأثار راموس جدلًا كبيرًا حول مستقبله مع ريال مدريد، خلال الفترة الماضية، بعد فشله في التوصل لاتفاق مع إدارة النادي حول تمديد عقده.

 

وتصر إدارة ريال مدريد على تجديد عقده لمدة عام واحد فقط، نظرًا للقاعدة الأساسية الخاصة باللاعبين فوق 30 عامًا، من خلال تمديد عقودهم لموسم واحد فقط، ولكن مع تخفيض راتبه الحالي، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها جميع الأندية في الوقت الحالي، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ولكن راموس يريد تمديد عقده لمدة عامين على الأقل، والحصول على مكافآت استثنائية، وعدم تخفيض راتبه، بجانب توفير مشروع رياضي قوي قادر على الفوز بلقب الليجا ودوري أبطال أوروبا، ونظرًا لعدم التوصل لحل وسط بين الطرفين، فإن اللاعب يقترب من الرحيل عن قلعة البرنابيو.

 

ووفقًا لما ذكره جوسيب بيدريرول، مقدم برنامج "إل تشيرنجيتو" الإسباني الشهير، فإن مستقبل راموس انتهى في ريال مدريد، وسيغادر في نهاية الموسم الحالي 2020-2021.

 

وأكد جوسيب بيدريرول: "انتهى كل شئ ولا مجال للتراجع، والشيء الذي سوف يتم الحديث عنه متى سوف يكون الإعلان عن ذلك، النادي بالفعل يخطط لبدء المشروع دون راموس والبحث عن بديل".

 

وأضاف: "في ريال مدريد يتعاملون مع حقيقة أن راموس سيرحل، ويفهمون أنه يستحق التوقيع لأي فريق يمنحه فرصة إنهاء مسيرته بعقد كبير، النادي لن يمنحه المزيد من الأموال في ظل الظروف الحالية".

 

وتابع: "أعتقد أن راموس مخطئ، أقول له ابذل جهدًا الآن ووقع لمدة عامين مع تخفيض راتبك 10%، وعندما يتحسن الوضع الاقتصادي سيتحسن عقدك".

 

ويُعد سيرجيو راموس محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في ضمه، على رأسها بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وكان راموس قد تعرّض لإصابة قوية في ركبته خلال مباراة أتلتيك بلباو، في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، ليغيب عن المشاركة في مباريات الفريق في الفترة الأخيرة بعد إجرائه عملية جراحية على مستوى الركبة، ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لفترة من 6 إلى 7 أسابيع.

 

يذكر أن راموس قد توّج مع ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني 5 مرات، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات وكأس العالم وبطولتين لأوروبا، بعدما انتقل إلى صفوف الفريق الملكي في صيف 2005، قادمًا من إشبيلية الإسباني، وخاض 668 مباراة مع الميرنجي في جميع المسابقات، وسجل 100 هدفًا.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمدافع الإسباني، صاحب الـ34 عامًا، رفقة ريال مدريد في يونيو المقبل، لذلك فإنه قد دخل الفترة الحرة في الميركاتو الشتوي الحالي.

 

جدير بالذكر أن ريال مدريد يحتل حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 49 نقطة، خلف جاره أتلتيكو مدريد صاحب الصدارة بفارق 5 نقاط.