رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

3 أسباب لنتائج بيراميدز الكارثية هذا الموسم فى الدورى العام

بيراميدز
بيراميدز

 

3 أسباب أدت لتحقيق بيراميدز نتائج كارثية هذا الموسم فى الدورى العام، رغم امتلاك الفريق السماوى الإمكانيات المالية الهائلة، وكتيبة من اللاعبين المميزين.

ويحتل بيراميدز المركز السادس فى جدول ترتيب الدورى العام، برصيد 18 نقطة، جمعها من الفوز فى أربع مباريات والتعادل فى ست والخساراة فى مباراتين، وله 15 هدفا وعليه 12 هدفا.

ولم يسبق لبيراميدز منذ تغيير اسمه من الأسيوطى لبيراميدز، أن حقق مثل النتائج التى حققها بعد خوضه 12 مباراة فى الموسم الجارى.

وراهن الجميع فى بداية الموسم على قدرة الفريق السماوى على مناطحة الأهلى والزمالك، ومنافستهما على لقبى الدورى وكأس مصر، ولكن بيراميدز ولاعبيه والقائمين على الإدارة التنفيذية خيبوا جميع الظنون، وابتعد الفريق السماوى مبكرًا عن المنافسة، وتركها لفرق أقله منه فى الإمكانيات المادية، وجودة اللاعبين.


وهناك عدة أسباب أدت لتراجع نتائج بيراميدز هذا الموسم بهذا الشكل، ومنها:

التعاقد مع رمضان صبحى بمبلغ خرافى



رمضان صبحى واحد من أفضل المواهب الكروية فى مصر، وتعاقد أى فريق مع هذا اللاعب يعد مكسبا كبيرا، ولكن جاء تعاقد بيراميدز مع "العفيجى" بمثابة النقمة، حيث خلق الراتب الكبير الذى يحصل عليه اللاعب سنويا والذى يصل لـ 40 مليون جنيه فى الموسم الواحد، حالة من التذمر بين نجوم الفريق للتفاوت الكبير بين ما يحصل عليه اللاعب وما يحصل عليه نجوم آخرون فى الفريق.


الظلم الذى يتعرض له عدد كبير من نجوم الفريق



يتعرض عدد كبير من نجوم بيراميدز للظلم، من حيث طريقه المعاملة أو من خلال الرواتب فى الفريق، ففى الوقت الذى تم فيه إجبار عدد من اللاعبين على تخفيض رواتبهم للاستمرار مع الفريق، تم منح لاعبين آخرين رواتب خرافية بغض النظر عن مشاركتهم من عدمه فى المباريات، كما وجد عدد من اللاعبين الأساسيين فى الفريق خلال الموسمين الأخيرين أنفسهم خارج دائرة الضوء والابتعاد عن المشاركة بصفة أساسية لإفساح المجال أمام مشاركة الأسماء الرنانة التى تم التعاقد معها.

الفشل فى السيطرة على نجوم الفريق



فشل القائمون على الإدارة التنفيذية بالفريق فى السيطرة وكبح جماح بعض النجوم فى الفريق، مما أدى لرفض نجم من نجوم الفريق قرار المدير الفنى بالامتثال فى إحدى المباريات والخروج من الملعب ومنح زميله الآخر فرصة المشاركة، بالإضافة إلى دخول نجمى الفريق عبدالله السعيد وعلى جبر فى مشادة خلال إحدى المباريات بالدورى.

 

يهمك أيضًا | أزمة جديدة بين بيراميدز والأهلي بسبب أحمد فتحي