رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد غياب 3 أشهر.. جيرارد بيكيه يعود إلى تدريبات برشلونة

جيرارد بيكيه
جيرارد بيكيه

عاد النجم الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، اليوم الأحد، إلى التدريبات الجماعية مع الفريق، بعد غياب لمدة ثلاثة أشهر؛ بسبب الإصابة.

 

وغاب بيكيه عن مباريات برشلونة لمدة 3 أشهر؛ بسبب إصابته بالتواء من الدرجة الثالثة في الرباط الجانبي للركبة اليمنى، وذلك في شهر نوفمبر الماضي، وبالتالي أثر على الرباط الصليبي الأمامي، حيث أحدث إصابة جزئية فيه.

 

ورفض بيكيه الخضوع لعملية جراحية في الركبة، رغم توصيات الأطباء بضرورتها، ولكنه فضّل الالتزام بالبرنامج الطبي والتأهيلي، لحين العودة مجددًا إلى صفوف الفريق.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «ماركا» الإسبانية، فإن بيكيه ظهر في تدريبات برشلونة مع لاعبي الفريق بشكل طبيعي، ولكن قد يتم استبعاده من المشاركات حتى نهاية شهر فبراير الجاري، للتأكد من تعافيه بشكل نهائي من الإصابة.

 

وفي حال حدوث ذلك، قد يلحق بيكيه بمباراة برشلونة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها يوم 15 مارس المقبل.

 

وكان برشلونة قد حقق فوزًا ساحقًا على ديبورتيفو ألافيس بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 46 نقطة، متفوقًا على غريمه ريال مدريد صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف فقط.

 

ولكن ريال مدريد يستعد لمواجهة نظيره فالنسيا، اليوم الأحد، وفي حال فوز الميرنجي، سيخطف المركز الثاني مجددًا من برشلونة، ليظل الصراع بينهما.