رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يلجأ لوزير الرياضة لحل أزمة المديونيات

 الزمالك
الزمالك

قررت اللجنة المؤقتة لإدارة مجلس الزمالك اللجوء إلى د. أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لحل أزمة الحجز على أرصدة النادى فى البنوك من جانب التأمينات، بعدما تضاعفت مديونية القلعة البيضاء لدى التأمينات، خلال الفترة الأخيرة، بسبب عدم سداد المبالغ المستحقة، وكذلك عدم الالتزام بالجدولة المتفق عليها.

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك أن المسئولين عليهم التدخل لحل هذه الأزمة، خاصة أن اللجنة الحالية ليس في يدها أي حلول بالوقت الحالي، مطالبًا بضرورة الوصول لصيغة واتفاق لرفع الحجز عن الأرصدة، مع التزام النادى بسداد كل المستحقات القديمة وفقًا لاتفاق معين يتم الوصول إليه.

كانت مديونيات نادي الزمالك قد وصلت  لما يقرب من 350 مليون جنيه، تنوعت بين مستحقات لاعبين قديمة وجديدة، بخلاف مقدمات العقود، ومستحقات متأخرة أيضًا لجميع فرق النادى ما بين كرة سلة ويد وألعاب أخرى، وكذلك العاملون بالقلعة البيضاء.

ويعانى الزمالك من هذه الأزمة منذ فترة قبل تولي اللجنة المكلفة حاليًا إدارة النادي، حيث إن الحجز على الأرصدة سيعطل كل الملفات المعلقة بالقلعة البيضاء وسيمنع النادى من سداد التزاماته.

ويستأنف الفريق، تدريباته اليوم الأحد، ويبدأ الاستعداد لقمة الإسماعيلي المقرر لها الأربعاء المقبل، ضمن الأسبوع الـ13 لمسابقة الدوري المصري الممتاز، في قمة أولاد العم، أملاً في مواصلة سلسلة الانتصارات والحفاظ على صدارة الدوري الممتاز، انتظارًا لخوض النادي الأهلي مبارياته المؤجلة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

ويحتل الزمالك حاليًا صدارة ترتيب الدوري المصري، برصيد 26 نقطة وبفارق 5 نقاط عن الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 21 نقطة، لكن الأخير لم يلعب سوى 9 مباريات فقط بينما لعب الزمالك 11 لقاءً.