رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد البـاز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقارير مغربية: مصر مرشحة لاستضافة مباراة الوداد وكايزر تشيفز فى دورى الأبطال

فريق الوداد المغربي
فريق الوداد المغربي

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن هوية الدول المحايدة المرشحة لاستضافة مباراة الوداد البيضاوي المغربي وضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، والمؤجلة عن الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكشف موقع (هسبورت)- نقلًا عن مصادر خاصة- أن مصر صارت من بين الدول المرشحة لاستقبال مباراة الوداد وكايزر شيفز الجنوب إفريقي، عقب قرار لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بإعادة جدولة المباراة بين 16 و20 من فبراير الجاري، وإقامتها في دولة محايدة يختارها الاتحاد المغربي للعبة.

وأضافت الصحيفة، أن اتصالات تمت، مساء أمس، بين بعض مسئولي الكرة بالمغرب ومصر، على أن يقوم ممثلو الأخير بطلب ترخيص احتضان اللقاء من السلطات المصرية، في انتظار الحسم في الموضوع اليوم.

وأضاف الموقع أن مصادر أخرى، أكدت في وقت سابق، إمكانية استقبال إحدى دول الجوار للمباراة من بينها موريتانيا.

وكان (كاف)، قد أرسل مساء أمس السبت، خطابًا رسميًا إلى الاتحادين المغربي والجنوب إفريقي (حصل الكابتن على نسخة منه)، قال فيه: "بعد الأحداث التي حالت دون تنظيم المباراة المذكورة بسبب الوباء الحالي لـCovid 19 الذي يؤثر على قارتنا، نود إبلاغكم بأنه تم تقديم الحالة إلى لجنة مسابقات الأندية وإدارة نظام التراخيص بالاتحاد".

وأضاف: "نعلمكم أن اللجنة قررت إعادة جدولة المباراة خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير، على أن ستقام في بلد محايد بها بروتوكولات أكثر تساهلاً مع Covid 19 للمسافرين من جنوب إفريقيا".

وأوضح الخطاب، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، يتوجب عليه تحديد مكان وتاريخ ووقت انطلاق المباراة إلى جانب الحصول على موافقة الاتحاد المضيف المحايد في غضون 24 ساعة.

وأشار (كاف)، إلى أنه سيتم الحفاظ على أسماء حكام ومسئولى المباراة كما هي، مضيفًا أن الوداد سيتحمل جميع النفقات التنظيمية في الدولة المحايدة بصفته النادي المنظم، إلى جانب ضمان حصول الفريق الزائر على تصريح بالدخول إلى الدولة المحايدة.

وكان فريق كايزر تشيفز، قد فشل في الحصول على تأشيرات الدخول للمغرب، لخوض مباراته أمام الوداد، بعد رفض السلطات المغربية، استضافة الفريق، بسبب المخاوف من فيروس "كورونا" المستجد.