رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. «كاف» يقرر إعادة جدولة مباراة الوداد وكايزر تشيفز وإقامتها فى دولة محايدة (مستند)

الاتحاد الإفريقي
الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، إعادة جدولة مباراة الوداد البيضاوي المغربي، وكايزر تشيفز، والتي كان من المقرر إقامتها أمس السبت، على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لبطولة دوري أبطال إفريقيا (موسم 2020-2021)، على أن تجرى المواجهة على ملعب محايد.

وقال (كاف)، في خطاب بعث به إلى الاتحادين المغربي والجنوب إفريقي (حصل الكابتن على نسخة منه): "بعد الأحداث التي حالت دون تنظيم المباراة المذكورة بسبب الوباء الحالي لـCovid 19 الذي يؤثر على قارتنا، نود إبلاغكم بأنه تم تقديم الحالة إلى لجنة مسابقات الأندية وإدارة نظام التراخيص بالاتحاد".

وأضاف: "نعلمكم أن اللجنة قررت إعادة جدولة المباراة خلال الفترة من 16 إلى 20 فبراير، على أن ستقام في بلد محايد بها بروتوكولات أكثر تساهلاً مع Covid 19 للمسافرين من جنوب إفريقيا".

وأوضح الخطاب، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، يتوجب عليه تحديد مكان وتاريخ ووقت انطلاق المباراة إلى جانب الحصول على موافقة الاتحاد المضيف المحايد في غضون 24 ساعة.

وأشار (كاف)، أنه سيتم الحفاظ على أسماء حكام ومسئولى المباراة كما هي، مضيفًا أن الوداد سيتحمل جميع النفقات التنظيمية في الدولة المحايدة بصفته النادي المنظم، إلى جانب ضمان حصول الفريق الزائر على تصريح بالدخول إلى الدولة المحايدة.

وكان فريق كايزر تشيفز، قد فشل في الحصول على تأشيرات الدخول للمغرب، لخوض مباراته أمام الوداد، بعد رفض السلطات المغربية، استضافة الفريق.

وكان الاتحاد المغربي، قد أعلن في وقت سابق، عن أنه أرسل خطابًا رسميًا إلى لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي، يخبره فيه بأن السلطات المغربية، قررت عدم السماح بإجراء مباراة الوداد البيضاوي مع فريق كايزر شيفز الجنوب إفريقي، التي كان مقررًا لها أمس السبت.

وأشار الاتحاد المغربي، في بيانه الرسمي، إلى أن القرار جاء بسبب السلامة الصحية المرتبطة بالتطورات الأخيرة لفيروس "كورونا".

وطالب الاتحاد المغربي، (كاف)، بتأجيل المباراة أو إجرائها في دولة أخرى، إن تعذر ذلك.