رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المقاولون "تخصص" وداع كأس مصر من أندية الدرجة الثانية "تقرير"

الكابتن

قد يرى الكثيرون أن خروج فريق المقاولون العرب في دور الـ32 في بطولة كأس مصر على يد فريق بتروجت الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية بخسارته بنتيجة 1 – 3 بمثابة مفاجأة، ولكنها ليست المرة الأولى التي يودع فيها المقاولون كأس مصر في دور الـ32 أمام فريق يلعب في الدرجة الثانية منذ صعوده إلى دوري الأضواء والشهرة في موسم 2005 – 2006.

ففي موسم 2015 – 2016 أطاح به فريق المريخ بضربات ترجيحية 3 – 5 عقب انتهاء المباراة على ايقاع التعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتكرر نفس السيناريو في الموسم التالي، وأقصاه فريق حرس الحدود أيضا بضربات ترجيحية 4 – 5 عقب انتهاء المباراة أيضا بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

والمفاجأة أن بتروجت ليس من فرق المقدمة في الدرجة الثانية إذ يحتل المركز الثامن في المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، ولم ينتصر سوى في 3 مباريات، وتعادل في 7 مباريات، وتلقى هزيمتين.

كما أن المقاولون يقدم موسما سيئا إذ يحتل المركز الـ13 بـ11 نقطة فقط حصدها من 3 انتصارات فقط، وتعادلين، و7 هزائم أي خسر نصف مبارياته، وهو رقم كبير، ويكشف أن الفريق في حالة من عدم الاتزان، ولا يفصله عن فريق الانتاج الحربي الذي يحتل المركز الـ،16 وهو أول المراكز المؤدية إلى الهبوط سوى نقطتين.

على أي حال المفاجآت في بطولة الكأس تحديدا واردة في كل العالم، فعلى سبيل المثال في بطولة كأس ملك إسبانيا في دور الـ32 تحديدا أطاح فريق ديبورتيفو ألكويانو الذي يلعب في الدوري الإسباني الدرجة الثانية ب بفريق ريال مدريد بعد أن هزمه بنتيجة 2 – 1.

وفي دور الـ32 في بطولة كأس ألمانيا أقصى فريق هولشتاين كيل الذي يلعب في الدوري الألماني الدرجة الثانية فريق بايرن ميونيخ بضربات ترجيحية 6 – 5 عقب انتهاء المباراة على ايقاع التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

هل يشهد دور الـ32 مفاجآت أخرى بعد خروج المقاولون؟