رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: برشلونة يدرس بيع أنسو فاتى.. ويوفنتوس يترقب

أنسو فاتي
أنسو فاتي

يخطط نادي برشلونة الإسباني لبيع عدد من نجومه، خلال الفترة المقبلة؛ بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية التي يعاني منها الفريق، والناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

 

ووفقًا لما ذكره موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي، فإن إدارة برشلونة قد تضطر لبيع الشاب أنسو فاتي، نجم الفريق، في الصيف المقبل، في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها النادي.

 

وأشار الموقع الإيطالي إلى أن أنسو فاتي تلقى عرضًا من مانشستر يونايتد في الصيف الماضي، مقابل 150 مليون يورو، ولكن قوبل بالرفض الشديد من قِبل إدارة برشلونة، التي أعلنت عن تمسكها بخدمات اللاعب وعدم التفريط فيه.

 

ولكن مع الأزمة الاقتصادية، قد يتغيّر موقف نادي برشلونة، ويضطر إلى بيعه في الصيف المقبل، من أجل الاستفادة منه ماليًا، مقابل 80 مليون يورو على الأقل.

 

وأفاد الموقع بأن نادي يوفنتوس الإيطالي يراقب فاتي عن كثب، وقد يقدم عرضًا للتعاقد معه، لتعويض رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المحتمل عن صفوف اليوفي، خاصة أن عقده سينتهي مع الفريق في صيف 2022.

 

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لأنسو فاتي، صاحب الـ18 عامًا، رفقة برشلونة في يونيو 2022.

 

جدير بالذكر أن أنسو فاتي يغيب عن مباريات برشلونة، منذ شهر نوفمبر الماضي، بعد خضوعه لعملية جراحية؛ بسبب إصابته في الغضروف المفصلي الداخلي للركبة اليسرى.

 

وشارك أنسو فاتي في 10 مباريات مع برشلونة هذا الموسم 2020-2021، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 4 أخرى.

 

ولكن في المجمل، شارك فاتي في 43 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات منذ انضمامه للفريق، سجل خلالها 13 هدفًا وصنع 5 أهداف أخرى.

 

ويستعد برشلونة لمواجهة نظيره ديبورتيفو ألافيس على ملعب "كامب نو"، في تمام العاشرة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 23 من الدوري الإسباني "الليجا".

 

ويحتل برشلونة حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 43 نقطة، خلف غريمه ريال مدريد صاحب الوصافة بفارق ثلاث نقاط فقط.