رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

جدل داخل الجبلاية حول مصير "الخماسية" من الترشح في الانتخابات و"فيفا" يحسم القرار

الجمعة 12/فبراير/2021 - 06:41 م
الكابتن
رامي رجب
طباعة

شهدت الساعات الماضية خلافات داخل اتحاد الكرة حول مصير اللجنة الخماسية السابقة لاتحاد الكرة من الترشح في الانتخابات المقبلة للجبلاية.

 

وانقسمت الآراء بين فريقين، الأول يرى أن اللجنة الخماسية أصبحت لها الحق في الترشح في الانتخابات بعد أن قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بتعيين لجنة ثلاثية لاتحاد الكرة ستكون مسؤولة عن الإشراف على الانتخابات، ومن ثم يحق للجنة الخماسية السابقة الترشح في الانتخابات وإذا كانت اللجنة الخماسية قد استمرت في اتحاد الكرة حتى الانتهاء من الانتخابات، سيكون ليس لها حق الترشح لأنها ستشرف على الانتخابات.

 

أما الرأي الثاني فيرى أن اللجنة الخماسية ليس لها الحق في الترشح لأنها وقعت على عدم ترشحها في الانتخابات المقبلة أثناء تعيينها، وهو ما يمنعها من الترشح سواء تم تعيين لجنة جديدة تدير اتحاد الكرة أم لا.

 

وكشف مصدر داخل اتحاد عن أن مصير اللجنة الخماسية من الانتخابات سيتم حسمه من فيفا، وإذا منح فيفا اللجنة الخماسية حق الترشح، فإن اللجنة الثلاثية ستفتح الباب لهم وإذا رفض سيتم منعهم من الترشح.

 

يذكر أن فيفا قرر إنهاء عمل اللجنة الخماسية التي كان يترأسها عمرو الجنايني وقام بتعيين لجنة ثلاثية تدير اتحاد الكرة حتى موعد الانتخابات.


ads