رئيس مجلس الإدارة
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الصحف العالمية تتغنى بالأهلي ومحمد الشناوي بعد برونزية المونديال

الجمعة 12/فبراير/2021 - 11:59 ص
محمد الشناوي
محمد الشناوي
إسماعيل مطر
طباعة
احتفت الصحف العالمية، بالنادي الأهلي، وذلك بعد تتويجه ببرونزية مونديال الأندية، بعد فوزه على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحقق النادي الأهلي المركز الثالث في كأس العالم للأندية، بعد فوزه على بالميراس البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بضربات الحظ الترجيحية، بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" احتفل بإنجاز الأهلي، مشيدًا بمحمد الشناوي، حارس مرمى المارد الأحمر، معنونًا:" الشناوي يستخدم تصدياته في ضربات الجزاء لانتزاع البرونزية للأهلي."

وأشار موقع " فيفا" إلى أن الشناوي تصدى لضربتي جزاء قادتا الأهلي للفوز على بالميراس 3-2 والفوز بالمركز الثالث في مونديال الأندية. 

وكتبت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عبر موقعها الإلكتروني:" الأهلي يأخذ المركز الثالث في المونديال على حساب بالميراس."

أما موقع الإذاعة البريطانية BBC فعنون:" الأهلي يهزم بالميراس ليحصد المركز الثالث في كأس العالم للأندية."

وكتب موقع " فرانس 24":"الأهلي يفاجئ بالميراس ليحصد المركز الثالث في كأس العالم للأندية."

أما موقع فور فور تو العالمي، فكتب" بيتسو يرشد الأهلي للبرونز في كأس العالم للأندية."

وعنونت شبكة ESPN العالمية على موقعها الإلكتروني:" الأهلي يفوز على بالميراس بعد ضربات الترجيح وينهي كأس العالم للأندية ثالثًا"

وأشارت إلى أن أبطال أفريقيا احتاجوا لضربات الجزاء للحصول على المركز الثالث في مونديال الأندية على حساب بالميراس البرازيلي.

وكتبت صحيفة ماركا الإسبانية عبر موقعها الإلكتروني:" بالميراس يترك كأس العالم للأندية خالي الوفاض.. يخسر أمام الأهلي بضربات الترجيح" مؤكدة أن الأهلي قدم أفضل عروضه الدولية واستحق الميدالية البرونزية"

" وفاز الأهلي على بالميراس بركلات الترجيح واحتل المركز الثالث" هو العنوان الذي وضعته صحيفة " سبورت" الإسبانية عبر موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أن النادي الأهلي فاز على بطل كأس ليبرتادوريس الذي خاض مونديال للنسيان.

الإعلام البرازيلي سلط الضوء على تألق الشناوي، حيث قالت قناة SporTV  عبر حسابها الرسمي على موقع " تويتر":" الأهلي يفوز بالمركز الثالث، ياله من كأس عالم للأندية أداه محمد الشناوي حارس الأهلي."

أما شبكة Fox Sports، فنشرت فيديو للركلة الجزائية الأولى لبالميراس معلقة:"روني حاول بكل الطرق خداع محمد الشناوي، لكن تلك كانت النهاية."

ونشرت شبكة ESPN العالمية في نسختها البرازيلية فيديو للاعبي الأهلي مع محمد الشناوي، معلقة:" الجميع يريد أن يلتقط الصور مع محمد الشناوي البطل بكل تأكيد ، الجميع يردد: شناوي شناوي."
ads
ads