رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. الأهلي يهزم الزمالك بثلاثية في الدوري عام 2005

مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك


يوم 12 فبراير عام 2005، التقى الأهلي والزمالك باستاد الكلية الحربية في الأسبوع العشرين للدوري موسم 2004- 2005 وأدار المباراة الحكم الفرنسي بيير تران وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة ليرفع رصيده إلى 58 نقطة، بينما توقف رصيد الزمالك عند 33 نقطة وتراجع للمركز الرابع.

 

جاءت المباراة متوسطة المستوى كان شوطها الأول مملًا بسبب الحذر الشديد، الذي لعب به الفريقان لكن تغير الحال في الشوط الثاني الذي شهد تفوقا كاسحا للأهلي.


أبرز فرص الشوط الأول كانت في الدقيقة 15عندما استغل عبدالحليم على  تباطؤ وائل جمعة وإسلام الشاطر وحول الكرة باتجاه مرمى الأهلي بعد خروج عصام  الحضري من مرماه، لكن وائل جمعة أبعدها قبل أن تتجاوز خط المرمى ورد الأهلي بهجمة من الجهة اليسرى ودخل أحمد أبومسلم  منطقة جزاء ومرر كرة عرضية سددها محمد بركات برأسه من الوضع طائرا خارج المرمى.


 في الدقيقة 35 استغل عبدالحليم علي خطأ آخر لدفاع الأهلي ولعب الكرة داخل المرمى بعد تخطي الحضري لكنها، اصطدمت بالقائم الأيسر وسط ذهول الجميع.

 

لم يتغير الحال في بداية الشوط الثاني حتى الدقيقة 60 عندما تلقى عماد متعب  تمريرة أبوتريكة داخل منطقة الجزاء وسددها بيسراه داخل المرمى مسجلا الهدف الأول، ونجح أبوتريكة في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 68 بعد أن حول كرة محمد بركات العرضية إلى داخل المرمى وسط غياب الرقابة من دفاع الزمالك.


حالة الانهيار التي أصابت الزمالك منحت أبوتريكة الفرصة لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 72 من هجمة مرتدة بمشاركة متعب وأودع الكرة داخل مرمى عبدالواحد السيد.


شهد الوقت المحتسب بدلا من الضائع إشهار الحكم الفرنسي البطاقة الحمراء لإبراهيم سعيد لاعب الزمالك، الذي اعتدى على شادي محمد مدافع الأهلي.


مثل  الأهلي: عصام الحضري وعماد النحاس وشادي محمد ووائل جمعة وإسلام الشاطر "حسام عاشور ق 77" وأحمد أبومسلم ومحمد بركات وحسن مصطفى ومحمد شوقي "خالد بيبو ق 83" ومحمد أبوتريكة وعماد متعب.


مثل الزمالك: عبدالواحد السيد ووائل القباني ومحمد صديق ومدحت عبدالهادي وأحمد غانم سلطان وطارق السيد ومحمد أبوالعلا  "أحمد عمران ق 84" وتامر عبدالحميد "طارق السعيد ق 66" وإبراهيم سعيد وصالح سدير "وليد صلاح عبداللطيف ق 58" وعبد الحليم علي.