رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يعفي الأهلى الشحات وكهربا من الغرامة بعد التتويج ببرونزية المونديال؟

كهربا
كهربا


توج فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، تحت القيادة الفنية للجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق فوزًا بالركلات الترجيحية على نظيره بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان قد خسر الأهلي نصف النهائي أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 2-0، وفي المقابل كان قد خسر بالميراس أمام تيجريس أونال المكسيكي بهدف نظيف.

وحقق الأهلي برونزية كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد 15 عامًا من الفوز بها لأول مرة عام 2006.

وكان قد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف كل من محمود عبد المنعم كهربا وحسين الشحات لاعبي النادي الأهلي، من المشاركة مع الأهلي بمباراته الأخيرة في بطولة كأس العالم للأندية، ضد بالميراس التي فاز بها الأهلي وتوج بالبرونزية الثانية في تاريخه.

وعلى الرغم من إعلان المسؤولين في النادي الأهلي، ضرورة الإلتزام بالإجراءات الاحترازية التي وضعتها «فيفا»، والذي جاء جليًا في حديث خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي في إحدى المداخلات التلفزيونية، بمنع أي فرد من الدخول إلى فندق إقامة الفريق وفقًا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم، ردًا على سؤال: هل سيسمح النادي الأهلي للاعبه السابق محمد أبوتريكة من زيارة الفريق؟.

وكان قد قرر النادي الأهلي معاقبة الثنائي بغرامات مالية وصلت إلى 300 ألف جنيه لكل لاعب لمخالفتهما الإجراءات الموضوعة من "فيفا"، وخرقهما نظام الفقاعة الطبية التي وضعته اللجنة المنظمة للبطولة.

فبعد فوز الأهلي على بالميراس والتتويج بالميدالية البرونزية للمرة الثانية في تاريخه، يفرض علينا الوضع القائم تساؤلًا: هل تغفر إدارة الأهلي ذنب «الشحات وكهربا» وترفع عنهما عقوبة الـ300 ألف جنيه؟.