رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن وتيجريس.. لتحقيق ما لم يحدث فى بطولة مونديال الأندية

تيجريس
تيجريس

يسدل الستار مساء اليوم على فعاليات النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة مثيرة بين بايرن ميونخ الألماني وتيجريس أونال المكسيكي في المباراة النهائية للبطولة على استاد "المدينة التعليمية" أحد الاستادات المضيفة لبطولة كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

ورغم احتكار أبطال أوروبا للقب مونديال الأندية خلال السنوات الماضية، وبالتحديد منذ أن توج بايرن نفسه بلقبه الوحيد السابق في البطولة، لن تكون مباراة اليوم نزهة للفريق البافاري في مواجهة الفريق المكسيكي الذي صنع التاريخ بتأهله إلى هذه المباراة وما زال قادرا على تحقيق لمحة تاريخية أخرى في مباراة اليوم.

ويستحوذ بايرن بالتأكيد على قدر كبير من الترشيحات لا سيما أن الفريق يمتلك إمكانيات فنية وبدنية وخططية عالية، كما يقف التاريخ إلى صفه قبل مواجهة الغد.

وإلى جانب الإمكانيات العالية، يمتلك بايرن طموحا كبيرا للحفاظ على لقب المونديال أوروبيا للنسخة الثامنة على التوالي.

كان تيجريس أونال بلغ المباراة النهائية في النسخة الحالية بالفوز على بالميراس البرازيلي 1-0 في المربع الذهبي للبطولة يوم الأحد الماضي ليكتب الفريق المكسيكي التاريخ في البطولة حيث أصبح أول بطل لاتحاد كونكاكاف يتأهل لنهائي مونديال الأندية.

وإذا واصل تيجريس مغامرته، سيصبح أول فريق من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية يتوج باللقب كما سينهي احتكار القارة الأوروبية للقب العالمي منذ 2013.

وإذا تمكن تيجريس من تحقيق الحلم والتتويج باللقب، سيحقق رقمًا فريدًا في تاريخ المسابقة بأن يتوج بطل الكونكاكاف بالبطولة.