رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

البدرى يستحوذ على 10 من نجوم المنتخب الأوليمبى فى معسكر مارس.. خاص

الخميس 11/فبراير/2021 - 12:21 م
الكابتن
محمد غبن
طباعة

استقر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، على ضم عدد كبير من نجوم المنتخب الأوليمبي الذي يقوده شوقي غريب، خلال معسكر مارس المقبل، الأمر الذي يهدد خوض الأوليمبي مباريات ودية في هذا المعسكر، في ظل إصرار غريب على عدم خوض أي مواجهات ودية أمام منتخبات صغيرة، واقتصار اللعب خلال الفترة المقبلة أمام المنتخبات التي تأهلت لأوليمبياد طوكيو.

 

وأكد البدري لبعض معاونيه رغبته في استدعاء كل لاعبي المنتخب الأوليمبي خلال معسكر مارس المقبل، حيث يلعب الفراعنة أمام جزر القمر وكينيا في الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم إفريقيا 2022 التي تستضيفها الكاميرون.

 

وحدد مدرب الفراعنة أسماء اللاعبين الذين سيتم استدعاؤهم من قائمة المنتخب الأوليمبي وهم أحمد رمضان بيكهام وأحمد أبوالفتوح في الدفاع وثلاثي الوسط أكرم توفيق وناصر ماهر وعبدالرحمن مجدي ومعهم رمضان صبحي وطاهر محمد طاهر وعمار حمدي وصلاح محسن ومصطفي محمد، وذلك بسب جاهزية هؤلاء النجوم عن اللاعبين الكبار من الناحية الفنية والبدنية.

 

وبذلك فإن مسألة استقدام منتخبات أوروبية لمواجهة المنتخب الأوليمبي وديا خلال معسكر مارس، أصبحت ضعيفة للغاية، في ظل غياب التشكيل الأساسي بالكامل عن هذا المعسكر، واعتماد مدرب المنتخب الأوليمبي على مجموعة من العناصر الجديدة لتجربتها خلال المعسكر التدريبي.

 

الأمر الذي قد يجعل مدرب المنتخب الأوليمبي مضطرا لخوض معسكر تدريبي خلال شهر مارس، لاكتشاف لاعبين جدد قد يكون لهم فرصة ضعيفة في التواجد ضمن قائمة المنتخب الأوليمبي خلال الفترة المقبلة، علي أن يخوض الفراعنة الصغار مباراتين وديتين أمام منتخبات كبيرة خلال شهر يوليو المقبل باعتباره المعسكر الذي سيشهد تواجد جميع نجوم المنتخب الأوليمبي.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي اتضحت فيه خارطة طريق المنتخب الأوليمبي حتي موعد انطلاق مباريات الأوليمبياد، حيث يحتاج المدير الفني لاختيار 15 لاعبا فقط من بين لاعبي المنتخب الأوليمبي لقيدهم في قائمة أوليمبياد طوكيو، إضافة للاعبين الثلاث الكبار الذين سيشاركون في الدورة الأوليمبية، علي أن يختار الجهاز الفني 4 لاعبين آخرين من قائمة المنتخب الأوليمبي سيتم وضعهم في قائمة الانتظار دون الاستفادة منهم إلا في حالة تعرض أي لاعب من القائمة الأساسية لإصابة خطيرة.


ads
ads