رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بايرن ميونيخ يبحث عن السداسية أمام تيجريس المكسيكى في نهائي مونديال الأندية

ليفاندوفسكى يقود
ليفاندوفسكى يقود البايرن أمام تيجريس


يلتقى فريق بايرن ميونيخ الألماني مع تيجريس أونال المكسيكي في الثامنة مساء اليوم على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية.

يدخل بايرن ميونيخ المباراة باحثًا عن تتويج تاريخي وتحقيق اللقب السادس بعد أن حصد لقب الدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر الألماني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ليعادل إنجاز برشلونة الإسباني الذى حقق  ستة ألقاب، عام 2009.

كما يطمح الفريق البافاري لتحقيق اللقب الثاني لمونديال الأندية بعد فوزه باللقب الاول في نسخة عام 2013 التي أقيمت بالمغرب عندما تغلب في المباراة النهائية على الرجاء المغربي بهدفين دون رد.

وفي المقابل يبحث تيجيريس المكسيكي عن إنجاز غير مسبوق بتحقيق لقب مونديال الأندية ليكون أول فريق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يحقق لقب البطولة.

وستشهد المباراة، صراعًا بين الفرنسي أندريه بيير جينياك مهاجم تيجيريس أونال والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ  على لقب هداف البطولة حيث يحتل جينياك صدارة ترتيب هدافي البطولة، برصيد 3 نقاط (هدفين في شباك أولسان الكوري وهدف في شباك بالميراس البرازيلي ) يليه ليفاندوفسكي بهدفيه اللذين سجلهما في شباك الأهلي.