رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يتعادل مع غانا 2-2 وديًا عام 2009

محمد شوقي
محمد شوقي

يوم 11 فبراير عام 2009 تعادل المنتخب الوطني مع نظيره الغاني 2-2  في المباراة الدولية الودية التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الليبي جمال إميبيا ضمن استعدادات الفريقين للدور الحاسم من التصفيات المشتركة لمونديال جنوب افريقيا وكأس الأمم الإفريقية في أنجولا عام 2010.

قدم المنتخب الوطني أداء جيدا في الشوط الأول الذي سيطرعلى مجرياته بفضل تحركات أحمد حسن ومحمد شوقي وانطلاقات أحمد المحمدي التي سببت ضغطا على مدافعي منتخب غانا الذي ظهر غير متجانس وبعيدا عن مستواه المعهود وبدأت الخطورة الفعلية في الدقيقة 16 عندما أنطلق عمرو زكي ومرر الكرة لأحمد حسن الذي سددها بقوة فوق العارضة.

 وانطلق المحمدي من الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية الى محمد زيدان غير المراقب فسددها بجوار القائم الأيسر للحارس ريتشارد كينجستون ثم سدد عمرو زكي كرة قوية أبعدها الحارس الى ركنية في الدقيقة 29.

أستمرت سيطرة الفراعنة ومرت تسديدة أحمد حسن فوق العارضة وفي الدقيقة 38 سدد محمد شوقي كرة قوية اصطدمت بالعارضة دون أن تجتاز خط المرمى لكن الحكم احتسبها هدفا وتوقفت المباراة 4 دقائق لاعتراض لاعبي غانا على قرار الحكم.

بدأ الشوط الثاني بهجوم غاني ولم تمرسوى 4 دقائق حتى مرر أنطوني أنان كرة عرضية لمست يد هاني سعيد داخل منطقة الجزار واحتسبها الحكم ركلة جزاء سجل منها القائد ستيفن أبياه هدف التعادل في الدقيقة 52.

نشط الفراعنة مجددا وانطلق أحمد فتحي في الجانب الأيسر ومرر كرة عرضية الى محمد شوقي غير المراقب فأصطدمت بكتفه وبالحارس وتحولت الى ركنية وصلت على إثرها الكرة الى محمد بركات الذي سددها بجوار القائم ورد منتخب  غانا بهجمة مرتدة أنهاها نانا كواسي بتسديدة قوية أبعدها الحضري  وفي الدقيقة 77 مرر علي سولي مونتاري كرة عرضية إرتدت من الحضري الى برينس تاجوي الذي لم يجد صعوبة في إيداعها المرمى مسجلا الهدف الثاني لغانا.

كثف المنتخب الوطني هجماته من الجهة اليمنى بقيادة أحمد المحمدي ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 82 عندما مرر المحمدي كرة عرضية تابعها عماد متعب بيسراه على يمين الحارس وكاد البديل محمود فتح الله  أن يسجل هدف الفوز عندما سدد قوية برأسه مرت بجوار القائم  لتنتهى المباراة بالتعادل 2-2 .

 

مثل المنتخب الوطني : عصام الحضري  وهانى سعيد ووائل جمعه وأحمد فتحي وأحمد المحمدي وعبد العزيز توفيق " محمود فتح الله ق 77 " ومحمد شوقي " أحمد خيري ق 85 " وحسني عبد ربه " محمد بركات ق 60 " وأحمد حسن ومحمد زيدان " أحمد رؤوف ق 89 " وعمرو زكى " عماد متعب ق 60 " .