رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. مَنْ يحسم مباراة برشلونة ضد إشبيلية في كأس ملك إسبانيا؟

مباراة برشلونة ضد
مباراة برشلونة ضد إشبيلية

ساعات قليلة وتنطلق القمة النارية بين برشلونة ضد إشبيلية في كأس ملك إسبانيا، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من المسابقة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية والقواعد الصحية المتبعة، لضمان سلامة الجميع من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

 

ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز في مباراة اليوم، من أجل التأهل للدور النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا مبكرًا، قبل لقاء الإياب المحدد له يوم 3 مارس المقبل، على ملعب "كامب نو"، ومن ثم التتويج باللقب هذا الموسم 2020-2021.

 

وبهذا الصدد، يستعرض لكم "الكابتن"، تاريخ مواجهات برشلونة ضد إشبيلية في كأس ملك إسبانيا، وكل ما تريد معرفته قبل انطلاق القمة النارية بينهما، وذلك على النحو التالي:

 

• موعد المباراة

ومن المقرر أن تُقام مباراة برشلونة ضد إشبيلية في ذهاب دور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، في تمام العاشرة مساء اليوم الأربعاء.

 

• موقف الفريقين

- تأهل برشلونة، بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بعدما تغلب على غرناطة بنتيجة 5-3.

- فيما صعد إشبيلية، بقيادة المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي، لدور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، بعد فوزه على ألميريا بهدف نظيف.

 

• تاريخ المواجهات

- ستكون هذه المباراة رقم 11 بين الفريقين في كأس ملك إسبانيا

- تواجه الفريقان من قبل في 10 مباريات، حقق خلالهم برشلونة الفوز في 6 مباريات، مقابل انتصارين فقط لإشبيلية، بينما كان التعادل سيد الموقف في مواجهتين.

- خلال هذه المباريات، سجل برشلونة 23 هدفًا، مقابل 6 أهداف أحرزها لاعبو إشبيلية.

- آخر مباراة جمعت بين الفريقين في كأس ملك إسبانيا في موسم 2018-2019، وحقق برشلونة وقتها الفوز بنتيجة 6-1، ليتأهل لنصف نهائي البطولة.

- يعتبر البرازيلي فيليب كوتينيو هو الهدّاف التاريخي للقاءات الفريقين بكأس ملك إسبانيا برصيد ثلاثة أهداف، بالإضافة إلى الأوروجوياني لويس سواريز، لاعب برشلونة السابق، وأتلتيكو مدريد الحالي.

- توّج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا 29 مرة في تاريخه، بينما حصد إشبيلية اللقب 5 مرات في تاريخه.

 

• الغيابات

- يفتقد برشلونة، بقيادة المدرب الهولندي رونالد كومان، في مباراة اليوم لخدمات كل من الأمريكي سيرجينيو ديست، الظهير الأيمن للفريق؛ بسبب انزعاجات عضلية في الفخذ اليمنى، مارتن برايثوايت الذي يعاني برايثوايت من استطالة عضلية في العضلة المقربة للفخذ اليمنى، وميراليم بيانيتش؛ بسبب انزعاجات عضلية بسيطة في القدم اليسرى.

 

ومن المنتظر أن يلعب الفائز من مباراة برشلونة وإشبيلية، في نهائي كأس ملك إسبانيا، مع الفائز من لقاء ليفانتي وأتلتيك بيلباو.