رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالفتاح يبدأ حملة إصلاح لتقنية فار فى الدورى المصرى

تقنية الفار
تقنية الفار

بدأ عصام عبدالفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، مسئول إدارة تقتية الفيديو فى الدورى المصرى، مرحلة تعديل الأخطاء التى شهدتها تقنية فار فى الدورى المصرى، وذلك بالتعاون من مسئولى الشركة المنفذة للتقنية بعد الجلسة التى عقدت بمقر الجبلاية فى حضور ممثلى الشركة الإسبانية وأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة. 

وكشف عبدالفتاح عن السبب الحقيقى للمشكلات التى كانت تواجه تطبيق التقنية فى الدورى المصرى خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية السابقة، قام بسداد الملايين للشركة نظير تفعيل تقنية الفيديو بناءً على خطاب إسناد فقط دون إبرام أي عقود تحفظ حقوق الجبلاية.

وأوضح الحكم الدولى السابق أن صيغة خطاب الإسناد تم تغييرها مع الشركة المسئولة عن تقنية الفيديو في الدوري الممتاز من بيع تأجيري إلى إيجار بالمخالفة لما ذكره أمام وسائل الإعلام بالتعاقد بنية تملك التقنية بعد سنوات.

وشدد عبدالفتاح على أن الأمور التعاقدية في أي مجال تتطلب إبرام عقود على أن تكون واضحة المعالم، مشددًا على أن اللجنة الخماسية لم تراع مصلحة الجميع، بعدما سمحت للشركة تنفيذ تقنية فار فى الدورى بشكل غير مكتمل وهو ما أثر على المستوى العام وكان سببًا فى حالة احتقان ضد الحكام رغم أنهم كانوا ضحية.