رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يفوز ببطولة إفريقيا عامى 2006 و2008

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 09:11 ص
منتخب مصر يتوج ببطولة
منتخب مصر يتوج ببطولة الامم الافريقية
أشرف اسماعيل
طباعة

في العاشر من فبراير توج المنتخب الوطني ببطولة الأمم الإفريقية عامي 2006 و2008 للمرتين  الخامسة والسادسة في تاريخه بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح فى المباراة النهائية لبطولة 2006 وفوزه علي الكاميرون 1- صفر في نهائي بطولة 2008.

 

2006.. فوز على كوت ديفوار بركلات الترجيح

 

في العاشر من فبرير عام 2006 توج المتخب الوطني ببطولة الأمم الإفريقية عام 2006 بعد فوزه على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح فى المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها مصر والتي أقيمت باستاد القاهرة وسط حضور جماهيرى يقارب الـ80 ألف مشجع وأدارها الحكم التونسي مراد الدعمي.

انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ولم تتغير النتيجة في الوقت الإضافي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح وكان أحمد حسن قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 85 من المباراة وكاد ديديه دروجبا أن يسجل هدفا لكوت ديفوارفي الدقيقة 79 لولا تألق عصام الحضري.

في ركلات الترجيح سجل أحمد حسن من الركلة الأولى بعد أن سدد الكرة على يمين الحارس الذي اتجه يسارا وتصدى عصام الحضري للكرة التي سددها ديديه دروجبا.. وفي الركلة الثانية سجل محمد عبدالوهاب الذي سدد الكرة في الزاوية اليسرى بينما اإتجه الحارس للزاوية اليمنى وسجل حبيب كولو توريه لكوت ديفوار.

في الركلة الثالثة أخفق عبدالحليم علي الذي سدد الكرة بجوار القائم الأيسر ولكن الحضري تصدى للكرة التي سددها بكاري كونيه ليحافظ على تقدم الفراعنة.. وفي الركلة الرابعة سجل عمرو زكي الذي سدد الكرة بقوة في الزاوية اليمنى وسجل إيمانويل إيبويه لكوت ديفوار.

وتصدى محمد أبوتريكة للركلة الخامسة وكان نجاحه في التسجيل يعني فوز مصر بالبطولة وبالفعل نجح أبوتريكة في التسجيل ليهدي الفراعنة لقبهم الخامس.

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وإبراهيم سعيد "عبدالحليم علي ق 113" وعبدالظاهر السقا ووائل جمعة "أحمد فتحي ق 22" ومحمد بركات ومحمد عبدالوهاب وأحمد حسن ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة وعماد متعب "حسن مصطفى ق 82" وعمرو زكي.

 

2008.. فوز على الكاميرون بهدف أبوتريكة

 

 

يوم 10 فبراير عام 2008 توج المنتخب الوطني بطلا لإفريقيا للمرة السادسة في تاريخه بعد فوزه على منتخب الكاميرون 1- صفر في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها غانا وأقيمت في الاستاد الوطني بمدينة أكرا وأدارها الحكم كوفي كودجا من بنين.

جاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 عندما استخلص محمد زيدان الكرة من ريجوبرت سونج مدافع الكاميرون داخل منطقة الجزاء ومرر لمحمد أبوتريكة القادم من الخلق ليسددها من لمسة واحدة داخل الشباك الكاميرونية.

مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة وشادي محمد وأحمد فتحي وسيد معوض وأحمد حسن وحسني عبدربه ومحمد أبوتريكة "إبراهيم سعيد ق 79" وعمرو زكي "محمد شوقي ق 84" وعماد متعب "محمد زيدان ق 60".

ads
ads