رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

الخطة السرية لمستقبل ليونيل ميسي وسوبر يوفنتوس أمام إنتر يتصدران الصحف العالمية

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 01:00 م
ليونيل ميسي
ليونيل ميسي
ريهام أسامة
طباعة

ركزت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على تعثر أتلتيكو مدريد أمام سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، واللقاء المؤجل بين ريال مدريد وخيتافي في الليجا، والقمة النارية بين يوفنتوس وإنتر ميلان في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا.

 

• الصحف الإسبانية

كانت البداية مع صحيفة «ماركا» التي عنونت «فاران مسلسل طويل»، مُضيفة: "الفرنسي رافائيل فاران، مدافع ريال مدريد، عاد للتألق مجددًا، وقاد الفريق للفوز على هويسكا".

وتابعت الصحيفة: "زيدان يلجأ للفريق الثاني لتعويض المصابين أمام خيتافي في الدوري الإسباني".

وعن تعادل أتلتيكو مدريد مع سيلتا فيجو 2-2 في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "سيلتا فيجو يقطع خط المتصدر".

 



فيما خرجت صحيفة «آس» بعنوان «الدوري الإسباني على قيد الحياة»، مُضيفة: "أتلتيكو مدريد يتعادل مع سيلتا فيجو 2-2 في الليجا".

وعن ريال مدريد وخيتافي المؤجل في الدوري الإسباني، وكتبت الصحيفة: "إيسكو: القطار الأخير".

وعن مباراة برشلونة أمام إشبيلية في نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، قالت الصحيفة: "في إشبيلية دفاع في المربع، غياب أراوخو يفرض اللعب بلينغيت وأومتيتي".

 



أما صحيفة «موندو ديبورتيفو» فقد عنونت «دون أخطاء فرانكي دي يونج»، مُضيفة: "الشاب الهولندي فرانكي دي يونج، لاعب برشلونة، يتألق مع الفريق هذا الموسم 2020-2021".

وعن تعادل أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الإسباني أمام سيلتا فيجو، علّقت الصحيفة: "سيلتا فيجو ينزع نقطتين من المتصدر في الدقيقة الـ 89".

وعن مباراة ريال مدريد أمام خيتافي المؤجلة من الجولة الأولى في الدوري الإسباني، كتبت الصحيفة: "زيدان يعاني من غيابات كثيرة ودون هامش للخطأ".

 



ولم تختلف صحيفة «سبورت» عن البقية، إذ عنونت «مضايقة كاملة»، مُشيرة إلى غلاف مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية نحو خطة باريس سان جيرمان لضم ليونيل ميسي، نجم برشلونة".

وعن إصابة رونالد أروخو، مدافع برشلونة، كتبت: "برشلونة دون أروخو أمام باريس سان جيرمان".

وعن تعادل أتلتيكو مدريد المتصدر أمام سيلتا فيجو 2-2، قالت الصحيفة: "الأتلتيكو يتعثر والدوري الإسباني ما زال على قيد الحياة".

 



• الصحف الإنجليزية

من جانبها، ركزت صحيفة «ميرور» على أزمة تهديد اللاعبين بالقتل، وكتبت: "دين يتوقف بعد تهديده بالقتل".

كما اهتمت الصحيفة بتصريحات برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، وكتبت: "سيلفا: بإمكاننا الحصول على الكثير".

 



أما صحيفة «صن» فقد أبرزت تصريحات الحكم مارك هالسي، وكتبت: "يخشى مارك هالسي أن تؤدي الانتهاكات المروعة لوسائل التواصل الاجتماعي إلى ابتعاد الحكام عن كرة القدم".

وفي خبر آخر، اهتمت الصحيفة بإصابة الفرنسي بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، وكتبت: "بوجبا يُصاب ويغيب حتى شهر مارس".

 



• الصحف الفرنسية

في حين ركزت مجلة "فرانس فوتبول" في غلافها الرئيسي، الصادر صباح اليوم، على رغبة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، في الصيف المقبل مجانًا في صفقة حرة، وكتبت: "الخطة السرية لباريس سان جيرمان: ليونيل ميسي".

 



• الصحف الإيطالية

من جانبها، عنونت صحيفة «لاجازيتا ديللو سبورت» صدر غلافها بـ«مهرجان إبراهيموفيتش»، مُضيفة: "النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم ميلان، يتجاوز حاجز الـ500 هدف مع جميع الأندية".

وعن القمة النارية بين يوفنتوس وإنتر ميلان في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، كتبت الصحيفة الوردية: "يوفنتوس وإنتر ميلان: المبالغ فيه".

 



أما صحيفة «كورييري ديللو سبورت» فقد عنونت «ليلة الحقيقة»، مُضيفة: "يوفنتوس في مواجهة صعبة أمام إنتر ميلان في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا".

وتابعت الصحيفة: "إنتر يأمل في تعوض هزيمة الذهاب 1-2، وتحقيق ريمونتادا قوية أمام يوفنتوس للتأهل لنهائي البطولة".

كما اهتمت الصحيفة بالصراع على لقب الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، وكتبت: "تحدي الهدافين يحسم لقب الدوري الإيطالي".

 



واتفقت صحيفة «توتو سبورت» مع نظيرتها، وعنونت «يوفنتوس – إنتر ميلان: سوبر بول إيطاليا»، مُضيفة: "يوفنتوس في مواجهة قوية أمام إنتر ميلان في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا".

كما واصلت الصحيفة احتفالها بتألق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وتجاوزه حاجز 500 هدف برفقة الأندية.




ads
ads