رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أداء بطولي وخِصم عنيد.. ماذا قالت الصحف الألمانية و«فيفا» عن خسارة الأهلي أمام بايرن ميونخ؟

الأهلي وبايرن ميونخ
الأهلي وبايرن ميونخ

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتألق لاعبي الأهلي، رغم الخسارة أمام بايرن ميونخ الألماني بثنائية نظيفة، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية في قطر.

 

وتعرّض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لهزيمة قاسية أمام بايرن ميونخ بهدفين نظيفين، سجلهما النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين، على ملعب "أحمد بن علي"، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

وقال الحساب الرسمي للاتحاد الدولي على "تويتر": "أداء بطولي لرفقاء الشناوي رغم هزيمة الأهلي أمام بايرن ميونخ بهدفين دون رد".


 

كذلك أشاد الاتحاد الأفريقي "كاف" بلاعبي الفريق الأول للأهلي، وكتب: "أداء جيد من الأهلي ممثل أفريقيا في مواجهة بايرن ميونخ في كأس العالم للأندية.. القارة السمراء تفتخر بكم".

 

من جانبه، حرص الحساب الرسمي لنادي بايرن ميونخ الألماني على الاحتفاء بلاعبي الأهلي، وكتب: "قدمتم أداءً جيدًا يا أهلي"، مُرفقة بصورة من الكواليس بعد المباراة تجمع بين مولر وياسر إبراهيم.


 

من جانبها، ركزت الصحف الألمانية على هزيمة الأهلي وتأهل بايرن ميونخ لنهائي كأس العالم للأندية، وكتبت صحيفة "بيلد": "بايرن ميونخ في طريقه لتحقيق موسم كروي تاريخي في حال تتويجه بلقب مونديال الأندية".

وتابعت الصحيفة: "بايرن ميونخ أطاح بالأهلي العنيد، ويستعد لمواجهة الفريق المكسيكي".

 



أما صحيفة «دويتشه فيله» فقد عنونت «خطوة واحدة نحو السداسية التاريخية»، مُضيفة: "بايرن ميونخ يفوز على الأهلي العنيد، وسط أداء بطولي من الفريقين".

وتابعت الصحيفة: "بايرن ميونخ يُنهي مغامرة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، رغم تألق لاعبي الفريق المصري".

وأكملت الصحيفة: "رغم هيمنة الأهلي الكبيرة على الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا، ولكنه فشل في التتويج بكأس العالم للاندية حتى الآن".

 

فيما خرجت صحيفة «دير شبيجل» بعنوان «ليفاندوفسكي يفوز بهدفين»، مُضيفة: "النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، يقود فريقه للفوز على الأهلي بهدفين من توقيعه، في مباراة نارية بين الفريقين".

وتابعت الصحيفة: "الأهلي أثبت أنه فريق كبير وخِصم عنيد، ولكنه فشل في الصمود أمام قوة بايرن ميونخ".


 

بينما ركزت مجلة "كيكر" على أرقام المباراة بين الفريقين، تحت عنوان «ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونخ لنهائي مونديال الأندية»، مُضيفة: "بايرن ميونخ قام بـ 24 تسديدة، مقابل 5 للأهلي".

وتابعت الصحيفة: "بايرن ميونخ يسعى للقب السادس في الموسم الحالي 2020-2021".