رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم بلجيكا بأربعة أهداف نظيفة عام 2005

الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 09:25 ص
مباراة مصر وبلجيكا
مباراة مصر وبلجيكا
أشرف اسماعيل
طباعة

في التاسع من فبراير عام 2005 حقق المنتخب الوطني فوزا ساحقا على نظيره البلجيكي بأربعة أهداف نظيفة في المباراة الدولية الودية التي أقيمت بملعب المقاولون العرب وأدارها الحكم رضا البلتاجي في إطار استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس العالم عام 2006.

انتهى الشوط الأول بتقدم الفراعنة بهدف سجله عماد متعب في الدقيقة 40 عندما مرر طارق السعيد كرة عرضية سددها أحمد عيد عبدالملك برأسه واصطدمت بسيمونز قائد المنتخب البلجيكي وتهيأت أمام متعب الذي سددها داخل المرمى.

في الشوط الثاني سجل عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة 50 بشكل رائع عندما تلقي كرة أحمد فتحي العرضية وسددها بلعبة مزدوجة خلفية على يسار الحارس.. وفي الدقيقة 53 انطلق  أحمد عيد عبدالملك في الجانب الأيمن ولعب هات وخد مع عماد متعب ودخل منطقة الجزاء وراوغ مدافعا بمهارة عالية وسدد الكرة من تحت الحارس مسجلا الهدف الثالث.

في الدقيقة 80 مرر عبدالحليم علي الكرة إلى أسامة حسني داخل منطقة الجزاء هيأهها لنفسه وسددها على يسار الحارس مسجلا الهدف الرابع ومختتما مهرجان الأهداف.

مثل المنتخب الوطني: عبدالواحد السيد وأحمد فتحي وعماد النحاس "عبدالظاهر السقا ق 62" ووائل جمعة وطارق السعيد وأحمد عيد عبدالملك "حسن مصطفى ق 70" حسني عبدربه ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة "محمد بركات ق 59" وعماد متعب "أسامة حسني ق 67" وعمرو زكي "عبدالحليم علي ق 59".

ads
ads