رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مهمة عالمية».. ماذا قالت الصحف الألمانية والعربية عن مباراة الأهلى وبايرن ميونخ فى مونديال الأندية؟

مباراة الأهلي وبايرن
مباراة الأهلي وبايرن ميونخ

سلطت الصحف العربية والألمانية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، الضوء على مباراة الأهلي المصري ضد بايرن ميونخ الألماني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره بايرن ميونخ الألماني على ملعب "أحمد بن علي"، في تمام الثامنة مساء اليوم الإثنين، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

 

وكان الأهلي، بقيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، قد تأهل إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية، بعدما تغلّب على الدحيل القطري بهدف نظيف، سجله حسين الشحات، بينما يخوض فريق بايرن ميونخ الألماني، بقيادة المدرب هانز فليك، مباراته الأولى في كأس العالم للأندية، بصفته بطلًا لدوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج".


• الصحف الألمانية

وكانت البداية مع صحيفة «بيلد» التي عنونت «قمة نارية بين بايرن ميونخ والأهلي المصري»، مُضيفة: "بايرن ميونخ بطل أوروبا يواجه الأهلي بطل إفريقيا، في نصف نهائي كأس العالم للأندية".

 

أما صحيفة «كيكر» فقد عنونت «بايرن ميونخ ضد الأهلي في مونديال للأندية»، مُضيفة: "بايرن ميونخ يواجه الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية".

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات رؤساء نادى بايرن ميونخ، التي أدلوا بها، أمس الأحد؛ بسبب تأخر إقلاع رحلة الفريق البافارى المتوجهة نحو قطر، لخوض مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية أمام الأهلي المصري.

 

في حين وصفت صحيفة «فوكس» الألمانية، حملة الهجوم التي شنها أولى هونيس، رئيس بايرن ميونخ، ضد حكومة ألمانيا بعد تعطيل بعثة الفريق البافاري، بأنها "فضيحة لا نهاية لها".

وقالت الصحيفة: "انتقادات أولي هونيس وكارل هاينز رومينيجه مفهومة، لكن الطريقة التي يتم بها ذلك هي بشعة. وتضر أبطال الرقم القياسي".

 



• الصحف العربية

من جانبها، ركزت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية، على مباراة الأهلي وبايرن ميونخ، تحت عنوان «الأهلي المصري في مهمة عالمية لكسر الهيمنة الأوروبية اليوم».

وتابعت الصحيفة: "يتطلع الأهلي لإنهاء الهيمنة المطلقة لبطل أوروبا في المربع الذهبي للبطولة، وبلوغ النهائي على حساب بايرن ميونخ، وإذا نجح الأهلي في هذا، ستكون المرة الأولى التي يفشل خلالها بطل أوروبا في بلوغ النهائي منذ بدء إقامة البطولة بنظامها الحالي في 2005".

 



فيما خرجت صحيفة «الرياضية» السعودية بعنوان «وفد سعودي يحضر مونديال الأندية في قطر»، مُضيفة: "يغادر وفد سعودي من الاتحاد السعودي لكرة القدم، رسميًا اليوم الإثنين، إلى قطر، لحضور بطولة كأس العالم للأندية".

 



أما صحيفة «الاتحاد» الإماراتية فقد عنونت «طموح الأهلي يتحدى سطوة البايرن»، مُضيفة: "بايرن ميونخ يرفع ستار المشاركة في كأس العالم للأندية، بمواجهة مثيرة مع الأهلي بطل إفريقيا".

وتابعت الصحيفة: "الأهلي صاحب خبرة كبيرة في بطولة كأس العالم للأندية، ويطمح في تفجير المفاجأة وبلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه".

 



واتفقت صحيفة «البيان» الإماراتية مع نظيرتها السابقة، إذ عنونت «بايرن والأهلي المصري قمة المفاجآت بنصف نهائي المونديال الليلة».

وتابعت الصحيفة: "أنظار عشاق الساحرة المستديرة ستتجه صوب العاصمة القطرية "الدوحة"، لمتابعة مباراة القمة التي تجمع بين الأهلي وبايرن ميونخ التي يديرها الحكم الإماراتى "محمد عبدالله".