رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل مواجهة الأهلي والبايرن.. علي غزال يكشف لـ"الكابتن" عن نقطة قوة وضعف ظهير البافاري الطائر

الكابتن

ساعات قليلة تفصلنا عن المواجهة المرتقبة بين الأهلي وبايرن ميونيخ الألماني والمقرر إقامتها في الثامنة مساء غدا الأثنين ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

ويضم البايرن العديد من النجوم الذين يخشاهم جمهور الأهلي، من بينهم الظهير الأيسر الكندي ألفونسو ديفيز والذي كان قد تألق في الموسم الماضي مع بايرن ميونيخ وكان أحد أسباب تتويج الفريق ببطولة دوري أبطال أوروبا.

زاد من مخاوف جماهير الأهلي، أن ديفيز سيشكل جبهة قوية سواء مع كينجسلي كومان أو سيرجي جنابري ضد محمد هاني الظهير الأيمن للمارد الأحمر والذي لم يظهر بالشكل والأداء المنتظر في مباراة الدحيل القطري في الدور ربع النهائي من المسابقة.

ديفيز سبق وأن زامل الدولي المصري علي غزال لاعب فريق سموحة الحالي، وذلك عندما لعب الثنائي في صفوف فريق فانكوفر وايت كابس الكندي.

وتواصل "الكابتن" مع علي غزال لمعرفة نقطتي القوة والضعف في أداء ديفيز الذي يعد أحد الأعمدة الرئيسية في صفوف فريق بايرن ميونيخ الألماني.

وعلّق غزال عنه قائلا "ديفيز يمتاز بالقوة والسرعة، وهو مميز للغاية بانطلاقته وبإجادته للمراوغات والاختراقات من الخط إلى العمق ومن ثم فإن المهمة لن تكون سهلة أمامه ولابد من الدفع بجناح قوي يجيد القيام بأداء الأدوار الدفاعية لمساعدة الظهير الأيمن للأهلي".

وأضاف " ما يعيب ديفيز هو وجود مساحات كبيرة خلفه نتيجة تقده الدائم للأمام لكن في الوقت ذاته هو سريع جدا في الارتداد الدفاعي وبالتالي فإن هذه الجبهة ستكون مصدر خطورة ومصدر قوة كبيرة لفريق بايرن ميونيخ".