رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليس يناير فقط.. يوسف النصيري يواصل التألق في فبراير

الكابتن

إذا كان المغربي يوسف النصيري مهاجم فريق اشبيلية قد حصل لأول مرة في تاريخه على جائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الإسباني عن شهر يناير، فهو افتتح شهر فبراير بتسجيله هدف في مرمى فريق خيتافي ضمن منافسات الأسبوع الـ22.

ولم تكن هذه أول مباراة يلعبها في فبراير فقد شارك لمدة 30 دقيقة فقط في مباراة في دور دور الـ8 في بطولة كأس ملك إسبانيا.

وهو حصد هذه الجائزة بعد أن لعب 6 مباريات، وتمكن من تسجيل 7 أهداف، وهي كالتالي :

 3 أهداف في شباك فريق ريال سوسييداد في الأسبوع الـ18، وبها فاز اشبيلية بالمباراة بنتيجة 3 – 2، وهدفه الثالث كان هو هدف كسر التعادل، والانتصار.

وهدف وحيد في مرمى فريق ديبورتيفو ألافيس في الأسبوع الـ19.

وكرر الهاتريك في شباك فريق قاديش في الأسبوع الـ20، وبهذا الهاتريك انتصر اشبيلية بثلاثية نظيفة.

 على الجانب الآخر لم يسجل في 3 مباريات أمام فرق ريال بيتيس في الأسبوع الـ17، وأتلتيكو مدريد في الأسبوع الأول، وإيبار في الأسبوع الـ21.

وفي يناير لعب النصيري أيضا مباراتين في كأس ملك إسبانيا في الدور الثاني، وفي دور الـ16، ولكنه لم يحرز أي هدف، وهذه البطولة الوحيدة التي لم يسجل فيها النصيري حتى الآن.

ويفصل النصيري عن الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الذي يتصدر قائمة الهدفين في الليجا هدف وحيد إذ سجل سواريز 14 هدفا بينما النصيري سجل 13 هدفا في 21 مباراة.

بالاضافة إلى أن النصيري أحرز 4 أهداف في 6 لقاءات لعبها في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهو هداف الفريق في هذه البطولة.

إذن بشكل عام لعب النصيري في الموسم الحالي 30 مباراة مسجلا 17 هدفا.

ولأداء النصيري المميز جدا قدم نادي وست هام يوناتيد الإنجليزي عرضا جادا لشراءه مقابل 30 مليون يورو، وحين رفض العرض رفع وست هام يوناتيد العرض إلى 40 مليون يورو.  

وكان النصيري قد انتقل إلى صفوف اشبيلية قادما من نادي ليجانيس في فترة الانتقالات الشتوية 2020، وفي نصف موسم أحرز 6 أهداف في 26 مباراة أما مع ليجانيس في موسم ونصف الموسم شارك في 53 لقاء محرزا 15 هدفا، ومقدما 4 تمريرات حاسمة.

والنصيري من ناشئي نادي مالقا، وصعد إلى الفريق الأول في يناير 2017، وفي نصف موسم لعب 15 مباراة، ولم يسجل سوى هدف، وصنع مثله.

وفي الموسم التالي ارتفعت مشاركاته إلى 26 لقاء، وأحرز 4 أهداف.

والنصيري لاعب دولي مغربي، وانضم إلى المنتخب المغربي، وعمره 19 عاما فقط، وأول من استدعاه هو الفرنسي هيرفي رينارد.

وشارك النصيري مع المنتخب المغربي في 34 مباراة، وسجل 11 هدفا، وصنع 3 أهداف.

وشارك مع المنتخب المغربي في آخر مباراة رسمية له أمام منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021، وسجل هدفا.

الملاحظ أن النصيري يرتفع مستواه من موسم لآخر، وينتقل من نادي إلى نادي أكبر، ولذلك من المتوقع له أن يتوهج أكثر مع اشبيلية في الموسم الجاري، ويحرز مزيد من الأهداف.

وليس سهلا أن يحصل النصيري على جائزة أفضل لاعب في الشهر في دوري قوي جدا، ومصنف رقم 2 على مستوى العالم مثل الدوري الإسباني الملئ بالنجوم العالميين.