رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل موقعة نصف نهائي المونديال.. 10 مصريون زاروا شباك بايرن ميونيخ من قبل

الكابتن

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني في الثامنة مساء الأثنين المقبل على ملعب "أحمد بن علي المونديالي" في العاصمة القطرية الدوحة ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وكان الأهلي قد تأهل إلى هذا الدور عقب الفوز على الدحيل القطري بهدف دون رد في الدور ربع النهائي من المسابقة.

ويسعى المارد الأحمر لتقديم عرضا قويا أمام بطل أوروبا بغض النظر عن نتيجة المباراة حيث ستكون مهمة الفريق صعبة للغاية وشبه مستحيلة.

وعلى الرغم من قوة فريق بايرن ميونيخ إلا أن شباك الفريق البافاري سبق وأن استقبلت أهدافا من لاعبين مصريين.

ونستعرض أسماء 10 لاعبين زارو شباك البايرن كان آخرهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي منذ قرابة 4 أعوام في بطولة كأس أودي الودية.

البداية كانت عام 1977، حينما واجه نادي الزمالك نظيره بايرن ميونخ في مباراة ودية، استطاع أبناء ميت عقبة بتحقيق فوز تاريخي على العملاق البافاري بنتيجة 3/2، سجلهم ( علي خليل – وحيد كامل – محمد طاهر )، ليتفوق الزمالك في أول مباراة لفريق مصري أمام بايرن ميونخ في التاريخ.

وفي العام ذاته التقة الأهلي ع بايرن ميونيخ وفاز المارد الأحمر بهدفين مقابل هدف وسجل للمارد الأحمر محمود الخطيب وشريف عبد النعم.

وفي عام 1984، واجه الزمالك فريق البايرن في ودية ثانية وفاز الزمالك بنتيجة 2-1، حيث سجل للفارس الابيض محمد حلمي وعادل عبد الواحد.

الخسارة المصرية الأولى، كانت عندما واجه الأهلي نظيره بايرن ميونخ في مباراة ودية في العاصمة القطرية “الدوحة”، حقق البافاري الفوز على الأهلي بنتيجة 2-1، وسجل محمد بركات هدف الأهلي الوحيد، ويصبح ثامن المصريين تسجيلا في شباك العملاق الألماني.

محمد زيدان نجم منتخب مصر وبروسيا دورتموند السابق هو اللاعب الوحيد الذي أحرز 4 أهداف في مرمى البايرن مع 3 أندية مختلفة وهو اللاعب الذي هز شباك الفريق البافاري في مواجهات رسمية.

سجل زيدان هدفين في مرمى بايرن ميونخ بقميص ماينز، أولهما كان في الدوري موسم 2005/2006، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2/2 ويهز حينها شباك الأسطوري أوليفر كان حارس مرمى البافاري السابق.

ولم يكتف النجم المصري بذلك الهدف مع ماينز، بل سجل هدف آخر في نفس الموسم وأمام أعين أوليفر كان، في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-2 لصالح البايرن في ربع نهائي كأس ألمانيا.

زيدان يظهر من جديد في الصورة ولكن بقميص هامبورج ويهز شباك العملاق أوليفر كان للمرة الثالثة في موسم 2007/2008، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1/1.

وأخيرا في موسم 2009/2010، سجل زيدان آخر أهدافه في شباك البافاري وهو يحمل قميص بوروسيا دورتموند الألماني، في المباراة التي خسر فيها “أسود الفيستيفال” بنتيجة 3/1.