رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«قفاز القائد».. ماذا قدم الشناوى ونوير قبل قمة الإثنين؟

الأهلي وبايرن
الأهلي وبايرن

سشتهد مواجهة الإثنين المقبل بين الأهلي ونظيره بايرن ميونخ الألماني، مباراة خاصة في الملعب بين محمد الشناوي حارس مرمى عرين الأحمر والأخطبوط الألماني مانويل نوير.

 

وضرب الأهلي موعدا في الدور قبل النهائي مع بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا، ليجدد الموعد مع الفريق البافاري في العاصمة القطرية الدوحة، التي شهدت آخر مواجهة ودية بين الفريقين عام 2012، وانتهت بفوز بايرن 2 - 1.

 

وكان الأهلي قد أقصى الدحيل القطري صاحب الأرض والمستضيف، من ربع النهائي عندما فاز عليه بهدف نظيف أحرزه حسين الشحات.

 

وتلقى بايرن دفعة معنوية قبل مواجهة الأحمر، بعدما تغلب على هيرتا برلين بهدف نظيف في البوندزليجا ليسافر بعدها إلى قطر لخوض نصف النهائي.

 

وسينتظر جمهور الفريقين المواجهة الخاصة بين نوير قائد العملاق البافاري والشناوي قائد المارد الأحمر حيث يمتلك الاثنان خبرات وأداء أكثر من رائع خلال السنوات الماضية..

 

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز أرقام الحارسين العملاقين، خلال الموسم الحالي والماضي..

 

محمد الشناوي

 

الشناوي صاحب الـ32 عامًا لعب 10 مباريات في جميع المسابقات هذا الموسم بواقع 900 دقيقة، وتلقت شباكه هدفين فقط وخرج بشباكه نظيفة في 8 لقاءات وتلقى إنذارا وحيدا.

 

وفي الموسم الماضي الذي حقق فيه قائد الأهلي الثلاثية التاريخية، شارك في 47 لقاء بجميع المسابقات بمعدل 4.168 دقيقة.

 

شباك الشناوي تلقت 17 هدفًا، وخرج بشباك نظيفة في 32 مواجهة.

 

مانويل نوير

 

صاحب الـ34 عامًا لعب هذا الموسم 28 لقاء بجميع المسابقات بواقع 2.750 دقيقة، تلقت شباكه 35 هدفًا وخرج بشباك نظيفة في 7 لقاءات فقط.

 

قائد بطل أوروبا تلقى إنذارا وحيدا هذا الموسم.

 

نوير الموسم الماضي، قاد بايرن لتحقيق الثلاثية وشارك في 51 لقاء بجميع المسابقات بواقع 4.590 دقيقة وتلقت شباكه 49 هدفًا وخرج بشباك نظيفة في 22 لقاء.