رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الصحف القطرية تبرز فوز الأهلي على الدحيل وتأهله لنصف نهائي مونديال الأندية (صور)

الأهلي
الأهلي

أبرزت الصحف القطرية، الصادرة صباح اليوم، خبر تأهل فريق الأهلي، إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأهلي، على حساب الدحيل القطري (مستضيف البطولة).

وكان الأهلي، قد تغلب على الدحيل، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس، على ملعب المدينة التعليمية، في إطار الدور ربع النهائي لمونديال الأندية، ليضرب موعدًا مع بايرن ميونخ الألماني (بطل دوري أبطال أوروبا)، في الدور نصف النهائي.

وعنونت صحيفة "الوطن": "خسر أمام الأهلي المصري بهدف.. الدحيل ضيعها في الشوط الأول".



وقالت الصحيفة، إن المباراة جاءت قوية ومثيرة للغاية، خاصة في الشوط الثاني، الذي قدم الدحيل خلاله مستوى أفضل من الشوط الأول، الذي كان المستوى فيه بعيدًا تمامًا عن أداء الفريق المتعاد في ظل التغييرات الكثيرة على التشكيلة الأساسية.

وأبرزت الصحيفة، تصريحات صبري لموشي، المدير الفني للدحيل، التي أكد فيها مباراة فريقه أمام الأهلي، جاءت صعبة ومثيرة، مشيرًا إلى أن فريقه لعب الشوط الثاني، بمستوى متميز.



من جانبها، عنونت صحيفة "الشرق": "الأهلي المصري عبر الدحيل بهدف الشحات.. صحوة متأخرة للطوفان لم تسعفه للتعديل أمام بطل إفريقيا".



من جانبها، عنونت صحيفة "الراية": الدحيل ما قصر في مشاركاته التاريخية والأهلي حقق حلم لقاء البايرن".



وفي عنوان آخر، قالت الصحيفة: "الدحيل يظهر بأفضل صورة في مشاركته التاريخية بمونديال الأندية والأهلي يُحقق هدفه عن طريق الشحات.. القمة العربية تقدم الأهلي لمواجهة تحدي عمالقة أوروبا".



وقالت الصحيفة: "ورغم سيطرة الدحيل على مُجريات الشوط الثاني ونجاح لاعبيه في خلق أكثر من فرصة تهديفية مُحققة أمام مرمى الأهلي كانت إحداها كفيلة بعودة الطوفان لأحداث المباراة، إلا أن الفرص ضاعت تباعًا ودفع الفريق ثمن تراجع الأداء خلال أحداث الشوط الأول.

وبشكل عام، قدّم الفريقان عرضًا رائعًا، كان الأهلي الأفضل في الشوط الأول والدحيل الأفضل في الثاني وأهدر العديد من الفرص التي لو سجّل منها لتغيرت النتيجة، في حين لعبت خبرة الأهلي دورًا كبيرًا في تحقيق الفريق للانتصار والتأهل للمربع.