رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير

وائل لطفى

زى النهاردة.. الزمالك يهزم فوروكاوا الياباني ويفوز بالبطولة الأفروآسيوية 1988

الجمعة 05/فبراير/2021 - 09:32 ص
إبراهيم يوسف يحمل
إبراهيم يوسف يحمل الكأس الأفروأسيوية
أشرف اسماعيل
طباعة

لم يكتف الزمالك بحصد الألقاب المحلية والإفريقية، لكنه كان أول فريق مصري يفوز ببطولة خارج حدود القارة السمراء عندما توج بطلا لنصف الدنيا يوم 5 فبراير عام 1988 بعد فوزه بالبطولة الأفروآسيويه للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه علي فوروكاوا الياباني بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت باستاد القاهرة وأدارها الحكم الجزائري محمد حنضل.

كان الشوط الأول متكافئا بين الفريقين وشكل الزمالك خطورة على المرمى الياباني مرتين الأولى عندما انطلق الحاوي حمادة عبداللطيف في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية لأيمن يونس الذى سددها بلعبة مزدوجة أمامية لكن الكرة اصطدمت بالأرض ومرت فوق العارضة.. والفرصة الثانية كانت من كرة عرضية لحمادة عبد اللطيف لعفت نصار الذى هيأها لنفسه وسددها بقوة لكنها اصطدمت بمدافع وتحولت الى ركنية.

في بداية الشوط الثاني لعب جمال عبدالحميد بدلا من محمد حلمي وكثف الزمالك هجماته ونجح عفت نصار في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الثانية عندما تصدى حمادة عبداللطيف لركلة حرة خارج منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية أستقبلها عفت نصار بشكل رائع وسددها بيسراه داخل المرمى.

بعد الهدف واصل الزمالك هجماته وفي الدقيقة 60 مرر أحمد رمزى كرة عرضية عند نقطة علامة الجزاء قفز إليها جمال عبد الحميد ووجهها برأسه نحو الزاوية اليمنى العليا في مكان يستحيل على الحارس الياباني الوصول إليه مسجلا الهدف الثاني.

 

مثل الزمالك: أيمن طاهر وهشام إبراهيم وهشام يكن وإسماعيل يوسف وأحمد رمزي  وحمادة عبد اللطيف "إبراهيم يوسف" ومحمد حلمي "جمال عبد الحميد" ورضا عبدالعال وأيمن يونس وعفت نصار وطارق يحيي.

 

 

ads
ads