رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تيجريس المكسيكي يهزم أولسان الكوري ويواجه بالميراس البرازيلي في نصف نهائي مونديال الأندية

فرحة لاعبو تيجريس
فرحة لاعبو تيجريس أونال المكسيكي

تأهل فريق تيجريس أونال المكسيكي، إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، وذلك عقب تغلبه على نظيره أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (أحمد بن علي) بالريان، في إطار الدور ربع النهائي للبطولة.

وسيلتقى تيجريس المكسيكي، مع بالميراس البرازيلي، في مباراة الدور نصف النهائي لمونديال الأندية، والمقرر لها يوم الأحد المقبل، على ملعب (أحمد بن علي).

بينما سيخوض أولسان، يوم الأحد، مواجهة تحديد المركزين الخامس والسادس، أمام الخاسر من لقاء الدحيل القطري والأهلي المصري.

افتتح كيم كي هي، التسجيل لأولسان في الدقيقة 24، قبل أن يتمكن الفرنسي أندريه بيير جينياك، من إحراز التعادل لتيجريس في الدقيقة 38، قبل أن يعود اللاعب ذاته، ليسجل الهدف الثاني للفريق المكسيكي، في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول.

الشوط الأول

الفرصة الأولى المحققة الأولى في المباراة، كانت في الدقيقة 19، عندما عندما سدد كيم جي هيون، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها حارس تيجريس إلى ركنية

وفي الدقيقة 24، سجل كيم كي هي، هدف التقدم لأولسان، من كرة رأسية جاءت من ركلة ركنية نفذها بيت جارام.

وفي الدقيقة 28، تصويبة قوية من بيت جارام، لاعب وسط أولسان، من ركلة حرة مباشرة، لكن حارس تيجريس تصدى لها.

والدقائق العشر الأخيرة، من الشوط الأول، بدأ الفريق المكسيكي ضغطه على مرمى أولسان، بغية إحراز هدف التعادل.

الدقيقة 37، شهدت تصويبة قوية من رافائيل كاريوكا لاعب تيجريس ابعدها الحارس الكوري لركنية. 

وفي الدقيقة 38، تمكن الفرنسي المخضرم أندريه بيير جينياك، من إدراك التعادل لتيجريس المكسيكي، بعد تصويبة جاءت من كرة رأسية من زميله دييجو رييس.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، احتسب الحكم ركلة جزاء لتيجريس، بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، بعد أن تبين ملامسة الكرة لأحد لاعبي فريق أولسان.

وسدد جينياك، ركلة الجزاء، ووضع الكرة في الشباك، مسجلًا الهدف الثاني لتيجريس أونال، لينتهى بعدها الشوط الأول، بتقدم تيجريس على أولسان هيونداي بهدفين لهدف.

الشوط الثاني

بدأ لاعبو أولسان، الشوط الثاني، بضغط باحثًا عن هدف التعادل، لكن محاولاته اصطدمت بصلابة دفاع الفريق المكسيكي.

وفي الدقيقة 58، ألغى الحكم هدفًا ليو بيت جارام، لاعب أولسان الكوري، بداعي التسلل، بعدما تلقى اللاعب كرة رائعة على حدود منطقة الجزاء، سددها بطريقة رائعة من الوضع طائرًا.

وحاول رايموندو لاعب تيجيريس، تعزيز تقدم فريقه، في الدقيقة 78، من تصويبة قوية، لكن تسديدته جاءت طائشة وجاءت بعيدة عن المرمى.